تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نوكيا ترفع دعاوى قضائية ضد "أوبو" بسبب انتهاك براءات الاختراع
نوكيا ترفع دعاوى قضائية ضد "أوبو" بسبب انتهاك براءات الاختراع

نوكيا ترفع دعاوى قضائية ضد "أوبو" بسبب انتهاك براءات الاختراع

2021-07-26

قررت شركة "نوكيا" الفنلندية تقديم شكاوى خاصة بانتهاك براءات الاختراع ضد شركة "أوبو" الصينية في أسواق متعددة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

وتتعلق الشكاوى ببراءات الاختراع الأساسية وغير الأساسية المتعلقة بالاتصال وواجهة المستخدم وميزات الأمان.

كانت قد وقعت نوكيا اتفاقية براءة اختراع متعددة السنوات مع أوبو في عام 2018 ويبدو أن مدة الصفقة قد انتهت، وهو ما  أكدته نوكيا.

وأعلنت نوكيا في بيان رسمي أن شركة "أوبو" رفضت تجديد العقد؛ لذلك اضطرت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية؛ نظرًا لاستخدام الأخيرة تلك البراءات.

وأضاف البيان:" لقد كنا نتفاوض بشأن تجديد اتفاقية ترخيص براءات الاختراع الخاصة بنا مع أوبو، لكنهم رفضوا عروضنا المعقولة؛ لذا فإن التقاضي هو الملاذ الأخير لدينا، وقد عرضنا حل المسألة وديًا، وما زلنا نعتقد أن هناك أكثر من طريقة بناءة للمضي قدمًا والتعامل مع الموقف".

كانت قد وقعت نوكيا في الآونة الأخيرة اتفاقيات ترخيص تحمل حقوق ملكية مع شركات مثل لينوفو و سامسونغ و شاومي وأبل وإل جي وبلاك بيري.

وعلى الجانب الأخر، تستعد شركة "نوكيا" الفنلندية لإطلاق أول هاتف ذكي يعمل بالجيل الخامس في الصين في 11 نوفمبر

براءات الاختراع

 

ويعتبر 11 نوفمبر يوم العزاب في الصين وهي عطلة صينية غير رسمية، كما أنها معروفة أيضًا بكونها أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت في العالم ؛ وبالتالي فهي يوم مناسب لـ"نوكيا"؛ لإطلاق هاتفها الذكي.

وبالرغم من ذلك، لم تكشف نوكيا رسميًا عن أي معلومات، فومن المتوقع البدء في ظهور التسريبات والمواصفات الخاصة بالجهاز، إذا أرادت الشركة الفنلندية إطلاق هاتفها الرائد في الصين.

وتعتبر شركة نوكيا هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها فنلندا، وتتنج بشكل رئيسي الهواتف النقالة، كما تقدم أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات والموسيقى والوسائط الرقمية والرسائل.

وتوظف نوكيا 97.798 شخص في 120 دولة ولديها مبيعات في أكثر من 150 دولة، كانت نوكيا ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012.


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

نوكيا تكنلوجيا أوبو

احدث المقالات