تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الصحة العقلية
الصحة العقلية

نصائح للحفاظ على صحة طفلك العقلية خلال فترة الحجر!

2020-06-17

تعتبر الصحة النفسية للأطفال من أهم الأمور التي يجب على كل أم مراعاتها، ويحتاج الأطفال إلى أن يكون لديهم حالة صحية نفسية جيدة.

وفي الوقت الذي يعاني العالم أجمعه بسبب الحجر الصحي الذي فرض حول العالم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيره على الأطفال بشكل خاص، نستعرض لك في هذا المقال 5 نصائح من أجل الحفاظ على صحة طفلك النفسية:

 

1- ابني علاقة قوية مع طفلك

حافظي على الودية مع طفلك، تأكدي أنك تقضين وقت أطول مع طفلك من أجل الدردشة. قوما سويًا ببعض الأنشطة. 

 

 

 

2- كوني مستمعة جيدة له

 
الأمومة لا تعني ان تملي أوامرك فقط على طفلك، يجب عليك الاستماع لهم ولمشاكلهم خاصة تلك التي يواجهونها في الخارج، الاستماع للطفل هي طريقة جيدة لمعرفة ما يشعر ويمر به.

 

 

3- انتبهي لهذه العلامات

يوجد بعض الإشارات والعلامات التي تكشف أن طفلك يعاني من مشكلة ما، انتبيه على موضوع الانسحاب الاجتماعي أو نوبات مزاجية متكررة ، أو خوف غير .مبرر، أو سلوك عدواني، أو انخفاض مفاجئ في الأداء الأكاديمي، أو نقص في التركيز، أو الرغبة في إيذاء النفس أو الانتحار

 

 

4- بيئة إيجابية في المنزل

لا تقحمي طفلك في النزاعات العائلية، تجنبِ مناقشة المشاكل العائلية بالتفصيل أمامه. يمكن لقضايا الأسرة أن تثير التوتر والقلق لدى الأطفال.

 

 

5- العادات الصحية

مشاكل الصحة العقلية لدى الأطفال قد تسبب نقص العناصر الغذائية وقلة النوم للطفل، لهذا السبب من الجيد  =غرس عادات غذائية جيدة في طفلك واتباع روتين نوم كل ليلة كعائلة.

 

أمومة طفولة حمل صحة نفسية عقلية

احدث المقالات