تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غسل اليدين
غسل اليدين

نصائح لتنجب إصابة الطفل الرضيع بفيروس كورونا!

2020-06-17

تعتبر منظمة الصحة العالمية الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا انه يمكن أن يصاب الأطفال من جميع مراحلهم العمرية بفيروس  كورونا (كوفيد 19). إلا أن الأعراض لا تكون عادة بنفس حدة أعراض البالغين، وعند بعض الأشخاص قد لا تظهر الأعراض أبدًا. 

والأطفال تحت عمر الـ 5 سنوات عادة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، لذلك نقدم لك بهذا المقال نصائح تساعدك من أجل تجنيب طفلك الرضيع الإصابة بفيروس كورونا:

1- التدرب على النظافة الجيدة لليدين

بحسب  لمنظمة الصحة العالمية، يحتاج الفرد إلى غسل يديه  بالصابون والماء لمدة 20 ثانية او استخدام الكحول الطبي. احرصي على هذا الأمر قبل الاقتراب من الطفل وتجنبِ لمس فمه أو أنفه. 

 

 

2- إرشادات التباعد الاجتماعي 

من الضروري اتباع نصيحة مركز السيطرة على الأمراض  وممارسة التباعد الاجتماعي، وعادة يشعر الأهل والأصدقاء بحماس من أجل حمل أو اللعب مع الرضيع، حاولي أن تتحدي معهم عن التباعد الاجتماعي.

 

 

3- تخزين المستلزمات

من المهم أن يكون لديك لوازم لطفلك في المنزل تدوم لبضعة أسابيع على الأقل. حاولي التخفيف من الخروج من أجل عدم وصول الفيروس اليك. لذلك تأكدي من تخزين الأطعمة والأدوية وموازين الحرارة والأدوات المنزلية  مثل الصابون وورق التواليت وحفاضات الأطفال وغيرها من العناصر الضرورية في منزلك.

 

 

4- حافظ على نظافة مواد الأطفال

 
يجب عليك تنظيف ألعاب طفلك ومعداته بانتظام بالماء الدافئ. ولا تنسي تنظيف زجاجات طفلك وألعابه البلاستيكية وفراشه وملابسه.

 

 

5- الحذر خلال الرضاعة الطبيعية

 
من الضروي  إرضاع طفلك رضاعة خلال هذه الفترة. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، إذا كان لدى الأمهات المرضعات أي أعراض، فيجب عليهم توخي الحذر في اتخاذ احتياطات إضافية حتى لا يصيبن أطفالهن. 

 

حمل امومة طفولة غسل اليدين صحة رشاقة

احدث المقالات