تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 شراء مجموعة قصص مسموعة ذات رسوم ملونة، أو يمكن مشاهدتها على اليوتيوب
شراء مجموعة قصص مسموعة ذات رسوم ملونة، أو يمكن مشاهدتها على اليوتيوب

نصائح تساعد طفلك على القراءة بشكل أفضل

2020-05-30

ندما يفشل الطلاب في القراءة خلال أشهر الصيف، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على تعلمهم عندما يعودون إلى المدرسة؛ فغالبًا ما يطلق اختصاصيو التوعية على هذه الفئة "الشريحة الصيفية"، وفقًا لشبكة " إن.بي.سي".

ولسوء الحظ، يمكن أن يكون الأمر أسوأ من أي وقت مضى، لأن الأطفال أجبروا على ترك مدارسهم في وقت مبكر من هذا العام بسبب الفيروس التاجي "كورونا" وهذه الفئة تسمى "شريحة COVID".

وهو ما أشار إليه إريك هيل ، مدرس الصف الأول في مدرسة ديفيد جي بيرنت الابتدائية في دالاس، بأنه يرى ذلك مباشرة مع بعض طلابه.

وقال هيل: إنه يعرف ما يمر به الآباء، ولكن الآن ليس وقت الاستسلام؛ وبدلاً من ذلك، حان الوقت حقًا لوضع أيديهم على المشكلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقراءة لأطفال المدارس الابتدائية، والذي يعتمد عليه مستقبل طفلك.

وأضاف: ومن الحقائق المؤكدة أيضًا أنه إذا كان الطفل لا يقرأ في مستوى الصف أو أعلى منه، فإن فرص تخرجه من المدرسة الثانوية تتراجع بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه هناك ثلاثة أشياء يمكن للآباء القيام بها الآن لمساعدة أطفالهم ليصبحوا قراء أفضل خلال الصيف، وهي:

-       شراء مجموعة قصص مسموعة ذات رسوم ملونة، أو يمكن مشاهدتها على اليوتيوب.

-       استخدام البطاقات البصرية ذات الرسوم والمدعومة بنصوص بسيطة، ويمكن شرائها أو مشاهدتها على اليوتيوب أيضًا.

-       الاستجواب الجيد بعد كل قراءة أو قراءة القصة، وتركيز هذا على قصص الخيال والتأكد من فهم القراء الصغار لبداية القصة ووسطها ونهايتها؛ بمعنى هل يفهمون كيف يتم تطوير الشخصيات؟ هل يفهمون كيف يتم تجميع القصة معًا؟ هل يمكنهم إخبارك بما تعلموه؟.. وهكذا.

قراءة تعليمات اطفال أمومة طفولة

احدث المقالات