تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نتفليكس
نتفليكس

نتفليكس تبدأ باستعادة الجودة الأصلية لبثوثها في أجزاء من أوروبا

2020-05-18

تعمل شركة نتفليكس العالمية في الوقت الحالي على استعادة الجودة الاعتيادية لبثها في العديد من الدول الأوروبية، وذلك بعد أن التزمت الفترة الماضية بالتعليمات الحكومية التي دفعتها إلى تخفيف جودة الفيديوهات لديها بسبب تخوفات من أنها تتسبب بضغط على سرعة الإنترنت.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن بعض المستخدمين من دول مثل الدنمارك والنرويج وألمانيا وغيرهم أفادوا بأنهم بالفعل لاحظوا بأن هناك تغيير واضح في جودة البث خلال مشاهدتهم للأفلام والبرامج على شبكة نتفليكس.

وفي الحقيقة، لم تنكر نتفليكس ما قاله المستخدمين في تلك الدول، وأكدت أنها فعلًا تعمل حاليًا على رفع جودة بثوثها، وقال أحد المتحدثين باسم الشركة لموقع "The Verge": الشركة لم تصرّح أي من الدول التي استعادت جودة البث الأصلية في اشتراكاتها أو التي لا زالت بنفس الجودة السابقة خلال الأزمة".

وفي وقت سابق، كان رئيس الصناعة في الإتحاد الأوروبي ثييري بريتون قد دعا منصات مثل نتفليكس ويوتيوب للمساعدة في تقليل حملها على البنية التحتية للإنترنت المستخدمة في جميع أنحاء القارة، وبالفعل وافقت وقتها نتفليكس على تقليل جودة البث لديها لمدة 30 يومًا.

وكان هذا التخفيض بالإضافة إلى طرق أخرى استخدمتها نتفليكس منذ عام 2011 للحفاظ على بث مستمر في المناطق ذات قدرات النطاق الترددي المنخفض، على سبيل المثال تستخدم نتفليكس بالفعل أداة بث تكيفية تقوم بضبط جودة الفيديو تلقائيًا استنادًا إلى النطاق الترددي الذي يمكن الوصول إليه.

ومن المرجح أن تحذو خدمات البث الأخرى حذو نتفليكس، حيث تفيد التقارير أن بعض هذه المنصات قد رفع بالفعل جودة البث، كما أفاد Apple Insider أن Apple قامت أيضًا بزيادة جودة البث للأشخاص الذين يستخدمون Apple TV Plus أواخر الشهر الماضي.

نتفليكس HD جودة البث تكنولوجيا

احدث المقالات