تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ناسا
ناسا

ناسا تطلق تسجيلا صوتيا لمروحية إنجنيوتي على المريخ

2021-05-09

أطلقت وكالة ناسا عدة مقاطع فيديو تظهر حركة مروحية إنجنيوتي على كوكب المريخ، ولكن الآن كشفت الوكالة النقاب عن مقطع صوتي للمهمة الأولى من نوعها.

أظهرت المقاطع السابقة تحليق مروحية إنجنيوتي على سطح المريخ، ولكن الآن ولأول مرة يمكننا سماع أزيز دواراتها الصغيرة على الكوكب الاحمر.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يصدر الطنين الموضح في الفيديو عن دوران شفرات المروحية بسرعة أعلى من 2500 دورة في الدقيقة.

 

وبحسب الوكالة، سجل مسبار مثابرة الصوت من على بُعد حوالي 80 مترا من المروحية، أثناء تحليقها عبر الغلاف الجوي المريخي الرقيق خلال رحلتها الرابعة في 30 أبريل.

هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها مركبة فضائية على كوكب آخر أصوات مركبة فضائية منفصلة، وإلى جانب الأصوات الأولى للمروحية، شاركت ناسا أيضًا مقطع فيديو لأطول رحلة لمروحية إنجنيوتي، حيث قطعت الطائرة التي تبلغ تكلفتها 85 مليون دولار 266 مترًا على ارتفاع 5 أمتار لمدة دقيقتين.

هذا ومن المقرر أن تنطلق مروحية ناسا الصغيرة في رحلتها الخامسة يوم الجمعة، لكن هذه المهمة تختلف عن السابقة حيث ستهبط خارج المنطقة المعروفة بـ "حقل الأخوين رايت"، والتي ستكون أول رحلة للمروحية في اتجاه واحد.

ناسا تكنولوجيا أخبار عناية اهتمام

احدث المقالات