تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وكالة ناسا
وكالة ناسا

ناسا": المروحية "إنجينيوتي" تكمل رحلتها الثامنة بنجاح على سطح الكوكب الأحمر

2021-06-30

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا"، أن مروحية " إنجينيويتي" التابعة لها حققت نجاحا جديد من نوعه في مهمتها الثامنة علي سطح الكوكب الأحمر، حيث قطعت أكثر من 500 قدم.

وقالت ناسا، أن المروحية التي يبلغ وزنها 4 أرطال، والتي وصلت إلى المريخ في فبراير الماضي علي متن المركبة الجوالة "Perseverance " حلقت علي إرتفاع 525 قدمًا (160 مترًا) لمدة 77.4 ثانية.

وهبطت على بعد حوالي 440 قدمًا (133.5 مترًا) من مركبة Perseverance وتمكنت من التقاط صورة أخرى لظلها، بعد 14 يومًا من رحلتها السابعة.

وجاء في تغريدة على حساب وكالة الفضاء الأمريكية في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، أن " المروحية إنجينيوتي أكملت رحلة أخرى بنجاج علي المريخ".

في وقت سابق ، قالت ناسا إن رحلتي إنجينيوتي السابعة والثامنة انطلقت دون عوائق، لكن رحلتها السادسة اتخذت بعض "الحركات غير المتوقعة"، بسبب "مشكلة في معالجة الصور"، لكن المروحية "هبطت بسلام وهي جاهزة للطيران مرة أخرى".

The 4-pound helicopter, which arrived on Mars in February in conjunction with the Perseverance rover, flew 525 feet (160meters) for 77.4 seconds

جدير بالذكر، فقد أجرت مروحية إنجينيوتي أول رحلة تاريخية لها على المريخ، في 19 أبريل الماضي، حيث صعدت لمسافة 10 أقدام والتقطت صورة.

ومنذ ذلك الحين أكملت ثماني رحلات ناجحة، أول خمس رحلات كجزء من "عرض تقني" لإثبات أن شيئًا ما يمكن أن يطير على سطح المريخ.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة ناسا لم تخطط لتحليق المروحية كثيرًا، فقد تم تصميمها لخمس رحلات فقط، وتوقع المهندسون تحطمها بنهاية تلك الرحلة الخامسة. لكن أداء إنجينيوتي كان جيدًا للغاية لدرجة أن الوكالة أرسلتها في مهمة جديدة جريئة. وطالما بقيت على قيد الحياة، من المتوقع أن تستمر المروحية في الطيران إلى مطارات جديدة.

It landed roughly 440 feet (133.5m) away from Perseverance and managed to capture its own shadow, 14 days after its seventh flight

ولم تكشف وكالة ناسا بعد متى ستقوم إنجينيوتي Ingenuity برحلتها التاسعة، ولكن من المتوقع حدوث ذلك في وقت ما خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تكنولوجيا فضاء اخبار أعمال

احدث المقالات