تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
من المنزل.. إليكِ أفضل روتين للعناية بفروة رأس وشعر طفلك
من المنزل.. إليكِ أفضل روتين للعناية بفروة رأس وشعر طفلك

من المنزل.. إليكِ أفضل روتين للعناية بفروة رأس وشعر طفلك

2020-09-15

يحتاج طفلك إلى روتين تجميل أيضًا، فبشرتهم وشعرهم حساسون للغاية ويحتاجون إلى الحماية من التآكل والتلف في الحياة اليومية. لكن لا يمكنك استخدام أي شيء لطفلك.

 ما تستخدمينه لن يكون صالح بالتأكيد لطفلك، سواء كان الشامبو أو المرطب. يجب أن تكوني حذرة للغاية عندما يتعلق الأمر باستخدام منتجات التجميل لطفلك. فروة رأس وشعر المولود رقيقان تمامًا مثل بشرتهما ويحتاجان إلى نفس القدر من الاهتمام أيضًا. من المهم الحفاظ على صحة شعر وفروة رأس طفلك.

سيساعد المقدار المناسب من العناية واختيار روتين محدد للعناية بالشعر للأطفال في أيام النمو في الحصول على شعر كثيف وناعم وصحي بشكل ملحوظ. في الآونة الأخيرة، أصدرت الدكتورة براثيبا بابشيت، خبيرة الأيورفيدا، البحث والتطوير، بيانًا يسرد بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار فيما يتعلق بفروة رأس طفلك وشعره.

إليكِ أفضل روتين للعناية بفروة رأس وشعر طفلك:

التزييت اليومي أمر لا بد منه

التزييت هو الخطوة الأولى لضمان نمو شعر صحي. يتعرض معظم الأطفال لجفاف فروة الرأس وقشرة الرأس ونمو ضعيف، والتي يمكن معالجتها عن طريق تدليك الزيت يوميًا.

المنتجات الطبيعية

يُنصح دائمًا باختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية والمعروف عنها أنها آمنة ولطيفة على شعر الطفل. عند اختيار زيت الشعر المناسب، استخدمي منتجًا لطيفًا وآمنًا وخاضعًا للبحث العلمي وخاليًا من الزيوت المعدنية والكحول والبارابين واللون الصناعي والفثالات.

زيت الشعر بالأعشاب

يساعد زيت شعر الأطفال بالأعشاب مثل أملا و غوتو كولا و ميثي و برينجاراجا وزيوت مثل جوز الهند واللوز والزيتون والسمسم على ترطيب فروة الرأس ومنع الجفاف وتغذية الشعر وجعله ناعمًا وصحيًا.

كما يساعد زيت أملا الموجود على تقوية الشعر وتعزيز نمو الشعر، ويساعد غوتو كولا على تحسين كثافة الشعر، ويساعد برينجاراجا على تقوية الشعر وتغميقه، ويساعد ميثي على منع تساقط الشعر وتقوية الشعر وترطيبه.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب فروة الرأس ومنع الجفاف وتعزيز نمو الشعر الصحي، كما يساعد زيت اللوز على ترطيب الشعر وتغذيته وتنعيمه، كما يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على الشعر حريريًا ولامعًا، كما يساعد زيت السمسم في تغذية الشعر.

تدليك فروة الرأس

دلكي فروة رأس طفلك بانتظام لتحسين الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر واستخدمي منشفة ناعمة وربتي بلطف على الشعر الجاف؛ هذا سيمنع الكسر.

تجنب استخدام نفس الزيت للجسم والشعر

يكون شعر وفروة رأس طفلك حساسين خلال الأشهر الأولى، مما يجعله عرضة للحساسية والتهيج. لذا، حاولي تجنب استخدام نفس الزيت للجسم والشعر.

فروة رأس الطفل العناية برأس الطفل شعر الطفل

احدث المقالات

X