تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
منصة "تيك توك" تتبرّع بمبلغ 375 مليون دولار لدعم الجهود في مكافحة فيروس كورونا
منصة "تيك توك" تتبرّع بمبلغ 375 مليون دولار لدعم الجهود في مكافحة فيروس كورونا

منصة "تيك توك" تتبرّع بمبلغ 375 مليون دولار لدعم الجهود في مكافحة فيروس كورونا

2020-04-12

أعلنت شركة "تيك توك" عن نيتها تقديم سلسلة من التبرعات لدعم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في محاربة جائحة كورونا العالمية (كوفيد-19)، إلى جانب مساعدة الأفراد والمنظمات المتضررين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وستبلغ مجموع تبرعات الشركة حوالي 375 مليون دولار أمريكي، يشمل 250 مليون دولارًا نقدًا، و100 مليون  من عائدات الإعلانات و25 مليون من عائدات الإعلانات المخصصة للتوعية الصحية في مواقع الإنترنت.

وينقسم مبلغ التمويل النقدي البالغ 250 مليون دولار إلى صندوقين مختلفين للتبرعات، الأول تحت مسمى "أبطال الصحة" وبقيمة 150 مليون والذي سيركز على

تزويد الطواقم الطبية بالمعدات واللوازم الضرورية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.
ثم هناك الصندوق الثاني والذي سيعنى بالدعم المجتمعي وسيعمل على تمويل ما يبلغ 40 مليون دولار للمنظمات والقطاعات التي تأثرت سلبيًا خلال الأزمة الحالية،

وأخيرًا سيتم تخصيص 60 مليون لدعم مبادرات التعلم عن بعد. 

ولم ينتهي  الأمر بعد، حيث ستقدم شركة "تيك توك" 25 مليون دولارًا في مساحاتتها الإعلانية لمساعدة المنظمات غير الحكومية والسلطات المحلية والصحية في تقديم معلومات عن الصحة العامة وتوعية للمجتمع لمحاربة فيروس كورونا. 


وعلى صعيد آخر، كانت شركة "تيك توك" قد تعرضت لحملة من الانتقادات الفترة الماضية بسبب السماح بنشر مواد من خلال التطبيق تدعم نظريات مؤامرة حول فيروس كورونا وهو ما حدث في الشهر الماضي بالتحديد.

وذكرت إحدى الوكالات الإعلامية أن تطبيق "تيك توك" أفسح المجال للبعض لنشر نظريات مؤامرة عن الحجر الصحي في الدول، ليؤدي ذلك إلى نشر سلسلة من الفيديوهات وآلاف المشاهدات من قبل المستخدمين، وهو ما دفع الشركة إلى تحديث النظام على التطبيق في سبيل القضاء على أي مؤامرات أو معلومات خاطئة هدفها تضليل الناس ونشر الذعر فيما بينهم.

وبالعودة إلى التبرعات، أخيرًا تبقى هناك 100 مليون دولار ستقدمها شركة "تيك توك" من عائداتها من الإعلانات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مكافحة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الجميع خلال أزمة كورونا العالمية.

والجدير بالذكر، أن منصة "تيك توك" لم تكن هي المنصة الأولى التي أعلنت عن دعمها وتبرعها بالمال لمواجهة كورونا (كوفيد-19)، حيث سبقها كل من شركة غوغل التي تبرعت بصندوق استثماري بقيمة 200 مليون دولار، و340 مليون دولار من أرصدة الإعلانات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة،.

وأيضًا أطلقت شركة آبل مبادرة عبارة عن صندوق تبرعات بقيمة 50 مليون دولار مخصص لصناعة الموسيقى،، بينما قدم موقع فيسبوك 100 مليون دولار للصحافة لدعم التقارير الأكثر أهمية خلال الأزمة الحالية.

كما اعلن الرئيس التنفيذي لموقع تويتر "جاك دورسي" عن تبرعه بمليار دولار من أسهم الشركة وهو ما يعادل أكثر من ربع ثروته، وذلك لتمويل ودعم الجهود المبذولة في مكافحة وباء كورونا في جميع أنحاء العالم. 

تيك توك tiktok فيروس كورونا

احدث المقالات