تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الممرضات وفيروس كورونا
الممرضات وفيروس كورونا

ممرضة صينية تدفع حياتها ثمنا للعناية بمصابي كورونا

2020-04-09

توفيت ممرضة صينية بسبب سكتة قلبية بعد قتالها على الخط الأمامي ضد وباء الفيروس التاجي "كورونا" لمدة 56 يومًا، في مركز تفشي الوباء "هوبي"، وفقًا لموقع  "soundhealth".

وأعلنت المستشفى التي عملت بها في بيان أن الممرضة البالغة من العمر 32 عامًا، تشانغ جينغ جينغ، قد توفيت إثر سكتة قلبية.

وبحسب وسائل إعلام صينية، فقد كان من المقرر أن تعود تشانغ التي تركت خلفها زوجها وابنتهما البالغة من العمر خمس سنوات إلى المنزل بعد الانتهاء من الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وتوفى ما لا يقل عن 62 عاملا طبيًا أثناء الخدمة، إما من فيروس كورونا أو من بعض الأمراض الأخرى، وفقا لوسائل الإعلام الصينية.

وقال مسؤولون صينيون، إن السيدة تشانغ ستُذكر لمساهمتها في إنقاذ مرضى كوفيد -19 في هوبي.

وفي مقطع فيديو لها وهي تلوّح إلى الكاميرا بينما تغادر هي وزملاؤها هوبي على متن طائرة يوم 21 مارس الماضي قالت تشانغ:" "سنعود إلى المنزل ونلتقي مرة أخرى قريبًا جدًا".

كانت الممرضة، التي عملت في مستشفى تشيلو، عضوًا في الفريق الطبي الأول من مقاطعة شاندونغ الذي تم إرساله في 26 يناير لمساعدة هوبي في مكافحة الوباء.

وكانت قد أكملت فترة عزلها لمدة 14 يومًا في 4 أبريل بعد العمل ليلًا ونهارًا في مدينة هوانغ قانغ في هوبي لما يقرب من شهرين.

وبحسب الصحافة الصينية، فقد كانت نتائج الاختبار الخاصة بها سلبية ثلاث مرات أثناء الحجر الصحي، ثم عانت من نوبة قلبية في صباح اليوم التالي، قبل أن يُسمح لها بالعودة إلى منزلها، وأعلنت مستشفى شاندونغ وفاتها، أمس، بعد فشل العلاج.

يعمل  هان وينتاو، زوج الممرضة، كمقاول بناء في سيراليون، ولم يتمكن من توديع زوجته بعد أن علقت الدولة الأفريقية جميع رحلاتها إلى الصين وسط تفشي الوباء.

وقال هان:" إن المرة الأخيرة التي رأينا فيها بعضنا البعض كانت في ديسمبر من العام الماضي، مضيفًا ما زلت مصدومًا".

وكتب هان على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد:"لا أستطيع أن أصدق كل شيء، انتظر هناك.. زوجتي! عائلتنا لا تستطيع العيش بدونك!".

وقالت السفارة الصينية في سيراليون، اليوم، إنها اتصلت بالسيد هان وتحاول إيجاد طريقة لمساعدته على العودة إلى الصين.

وقال مي فنغ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، "أعتقد أن الناس سوف يقدرون ويتذكرون الممرضة تشانغ جينغ جينغ، مضيفًا خلال أكثر من 70 يومًا وليلة، تعرّض العاملون الطبيون الصينيون لضغوط غير مسبوقة وصعوبات لا يمكن تصورها، بل وخسر بعضهم حياتهم".

كما أعربت السلطات الصحية في شاندونغ وهوبي عن تعازيها في وفاة السيدة تشانغ.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي منحت فيه الصين 14 طبيباً، من بينهم الدكتور لي وين ليانغ، لقب "الشهيد" بعد أن أصيبوا بالعدوى القاتلة في العمل وماتوا بسببها.

وعلى الصعيد العالمي، أكثر من 1.3 مليون شخص مصابون بالفيروس التاجي، وارتفع عدد الوفيات إلى 73.838

ممرضة كورونا فيروس علاج وفاة وقاية

احدث المقالات