تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يواجه مختلف الرضع حالة جفاف الجلد تقريبًا
يواجه مختلف الرضع حالة جفاف الجلد تقريبًا

مشاكل جلدية شائعة للرضع عليكِ معرفتها

2023-03-30

عندما يتعلق الأمر بصحة الرضع، دائمًا ما يكون محيرًا ومؤرقًا، خاصة أن الأطفال والرضع لا يتمكنون من التعبير عما يشعرون به.

هذا وعادة ما يواجه الرضع مشاكل جلدية بين الحين والآخر نتيجة عدة عوامل، بما في ذلك الحرارة والبرودة والفطريات والبكتيريا والحساسية أو نتيجة رطوبة الحفاضات، كما أنه في معظم الأحيان تكون حدة هذه المشاكل الجلدية معتدلة وقصيرة المدى وتهدأ من تلقاء نفسها، وفي حالة كانت شديدة، عادة ما يوصي الطبيب بكريمات ومراهم.

ولأن الأمر يكون محيرًا ومقلقًا أيضًا، نوضح من خلال مجلة "بينك فيلا" مشاكل جلدية شائعة للرضع تحتاجين معرفتها:

جفاف الجلد

يواجه مختلف الرضع حالة جفاف الجلد تقريبًا، وعادة ما تختفي هذه المشكلة تلقائيًا حيث يتكون جلد آخر سليم وجيد تحت الأجزاء الجافة، ولكن إذا لم تختف، استشيري الطبيب.

حب الشباب الوليدي

تُعرف هذه الحالة أيضًا باسم حب الشباب لدى الرضع، ولكنها تختلف عن حالة حب الشباب الشائعة لدى المراهقين، ويشير الخبراء أن هذه الحالة تصيب الرضيع منذ وجوده في الرحم، ولكنها لا تستدعي القلق، حيث تختفي من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى علاج.

التهاب الحفاض

يساهم ارتداء الحفاضات لفترة طويلة جدًا أو ارتدائها ضيقة، في طفح جلدي والتهاب، وعادة ما يظهر باللون الأحمر حول منطقة الحفاض.

هذا ويساعد تعريض المنطقة للهواء وتغيير الحفاضات الرطبة بانتظام مع تطبيق المرطبات المناسبة في تهدئه الالتهاب.

اليرقان

يعد اليرقان أو الاصفرار، من الحالات الجلدية الشائعة بين الرضع وتسبب اصفرارًا في الجلد والعينين، ويحدث عند ارتفاع مستويات مادة الـ " بيليروبين".

وفي حين أن معظم الحالات تختفي من تلقاء نفسها عندما يبدأ كبد الطفل في النمو، ولكنها قد تتطلب استشارة الطبيب عندما تستمر لفترة طويلة دون تحسن.

البقع المنغولية

تسمى أيضًا الوحمة المنغولية، وهي حالة شائعة لدى الرضع ذوي البشرة الداكنة وتنتج عن عدم وصول بعض المواد الصبغية إلى الطبقة العليا من جلد الرضيع، وفي حين أنها عادة ما تختفي خلال السنوات الـ 4 الأولى، إلا أنها قد تستمر مدى الحياة في بعض الحالات.

حمل أمومة طفولة بشرة جمال أناقة

احدث المقالات