تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسبار فضائي
مسبار فضائي

مسبار انجينوتي الطائر يستعد للتحليق في بداية أبريل

2021-03-22

كشفت وكالة ناسا أن مروحية مسبار "انجينوتي" Ingenuity تستعد للتحليق في سماء المريخ الشهر المقبل بعد أن أمضت شهرها الأول مربوطة بمسبار "مثابرة" لشحن بطاريتها.

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية أن "نافذة الرحلة التجريبية" التي تصل مدتها 30 يومًا للطائرة المسيرة قد تبدأ في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وبحسب الصحيفة البريطانية "ديلي ميل"، وصلت مروحية انجينوتي إلى المريخ على متن مسبار "مثابرة" التابع لناسا في 18 فبراير، وقبل أن تتمكن من الانطلاق في أول رحلة لها على الكوكب الأحمر، يجب أن تشحن بطاريتها بينما يوصلها مسبار مثابرة الأرضي إلى منطقة آمنة للإطلاق، وهو امر من المرجح أن يحدث في الأسابيع المقبلة.

ويبدو أن الفريق المسؤول عن التحكم في المروحية التي يبلغ وزنها 4 ارطال، قد اقترب من تحديد موقع إطلاق، والذي سيصبح "أول مطار على عالم آخر" عندما تنطلق المروحية في رحلتها الأولى.

هذا وستكون مروحية انجينوتي، وهي تجربة توضيحية لإثبات فعالية التكنولوجيا، أول طائرة تحاول الطيران بطاقة والتحكم اعلى كوكب آخر.

An illustration of NASA\u2019s Ingenuity Helicopter on Mars.\u00A0The space agency confirmed that the 30 days \'test flight window\' for the rotorcraft will begin \'no earlier than the first week of April\'

إلا أنه قبل أن يحدث ذلك هناك العديد من العمليات التي يتعين على الوكالة أن تمر بها للتحضير للإطلاق، وهذا يشمل تحديد المواقع الصحيحة لمسبار مثابرة عندما يسقط انجينوتي على تربة المريخ وأفضل موقع للإطلاق.

وسيظل التوقيت الدقيق للرحلة الأولى غير محدد بينما يعمل المهندسون على تحديد بعض التفاصيل الاخيرة.

Perseverance is continuously sharing new images of the Red Planet, included of the rock-strewn landscape that mission command are using to find a take-off location for Ingenuity

وتسعى ناسا للتأكد من أن مروحية انجينوتي قادرة على احتمال البرودة القارسة على سطح المريخ والتي تصل إلى -90 درجة مئوية وشحن نفسها، بمجرد الانفصال عن مسبار مثابرة.

وأوضح تيم كانهام، رئيس مشروع انجينوتي في مختبر الدفع النفاث: "هناك عنصران كبيران نبحث عنهما في البيانات التي يرسلها المسبار، وهما حالة شحن بطاريات انجينوتي والتأكيد من أن المحطة الأساسية تعمل وفقا للتصم

مسبار فضائي أخبار تكنولوجيا أعمال نصائح تصريحات فضائية

احدث المقالات