تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طفل يضحك
طفل يضحك

مرض وراثي نادر يجعل رضيعة لا تتوقف عن الضحك ولا تستطيع البكاء

2020-12-02

تعاني رضيعة تبلغ من العمر سبعة أشهر من مرض وراثي نادر يجعلها تبتسم وتضحك دائمًا ولا تبكي ابدًا وتنام لمدة أربعة ساعات فقط.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، صورًا للطفلة الضاحكة فيا بيرد التي ولدت قبل أوانها في ال18 من شهر أبريل هذا العام في مستشفى ملبورن، استراليا.

ووفقًا للصحيفة فإن الطفلة فيا نامت بشكل طبيعي اول اسبوع فقط من حياتها وبعد ذلك استيقظت بشكل مفاجئ وبدأت في الصراخ لمدة 24 ساعة متواصلة دون توقف.

Pictured: Fiadh in hospital in Melbourne when she was born early

واكدت جالاتيا يونغ، والدة الطفلة، 28 عامًا، للصحيفة ان البكاء توقف بعد اعطاء طفلتها ادوية خاصة بالمغص والارتجاع  وبعدها بدأت الطفلة بعد بلوغها عمر الاسبوعين في الضحك والابتسام بشكل مستمر لدرجة جعلت الأم تُشكك في وجود امرًا ما خاطئًا.

Like most premature babies, the infant slept for the first week of her life (pictured with her father Gareth Baird)

وتابعت الأم قائلة انها كان لديها اربعة اخوات هي أكبرهم عمرًا وكان هناك فارق زمني كبير بينهم في العمر لذلك هي كانت حول الأطفال بشكل مستمر لذلك أدركت أن طفلتها مختلفة عن بقية الأطفال في عمرها.

وبدأت الأم في البحث عبر الانترنت عن ماهية مرض طفلتها الذي يجعلها تبتسم ولا تبكي وتنام ساعات قليلة على مدار اليوم وتوصلت لوجود مرض عصبي نادر يصيب واحد من كل 15 الف شخص ويُعرف باسم متلازمة انجلمان.

Fiadh Baird (pictured with her mother Galatea Young) was born three weeks early on April 18 in Melbourne Women's Hospital

ومن أعراض هذه المتلازمة كثرة الابتسام والضحك والمغص والارتجاع بشكل مستمر وصعوبة البلع وعادة يصاب أصحاب هذه المتلازمة بالتهابات المعدة والالتهابات الرئوية.

وبالفعل أجرت الأم اختبارًا جينيًا للتأكد وتبين اصابة الطفلة الرضيعة بهذه المتلازمة النادرة.

وبناءً على ذلك ستكبر فيا جسديًا ولكن نموها العصبي سيظل مثل طفل صغير وقد لا تتمكن من المشي ابدًا ولا من التعبير عن أبسط الأشياء فكل ما ستتمكن منه هو اصدار بعض الاصوات البسيطة وليس كلمات فعلية.

وقالت والدة الطفلة أن فيا تشعر بالاستياء والغضب ولكنها لا تستطيع التعبير عن ذلك سوء بالابتسام والضحك

حمل أمومة طفولة بيبي مرض ضحك

احدث المقالات