تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاعجاب
الاعجاب

متى يتحول الإعجاب إلى هوس غير صحي؟

2022-10-31

الإعجاب شعور جميل ورائع، ولكن هناك خط رفيع جدًا بين الانجذاب والهوس، فعندما تركزين كل طاقتك على شخص ما، فهل يدل ذلك على اهتمام شديد وانجذاب أم هوس غير صحي، ولأن التفريق بين الاثنين قد يكون صعب على بعض الناس، نسرد فيما يلي علامات تحول الاعجاب إلى هوس ضار:

إخفاء المخاوف الشخصية

إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بتدني احترام الذات وتحاولين إخفاء مخاوفك من خلال التركيز على شخص ما، فهذا الامر بالتأكيد غير صحي، فقد يتطور سريعا إلى فقدان شعورك بالفردية واعتمادك عليه في الشعور بالرضا عن نفسك.

الاهتمام بالصفات الخارجية فقط

يؤدي الهوس إلى الانفتان بالصفات الخارجية لموضع الاعجاب، ولكن عندما تنتهي الفترة الأولى وتظهر بعض العيوب ونقاط الاختلاف، لن تتمكني من التعامل مع الشخصية الحقيقية لهذا الشخص لأنكِ مهووسة بشخصيته الخارجية، وهنا قد تبدئين فقدان السيطرة والتركيز على حياتك بسبب الانزعاج.

 التخلي عن الأصدقاء

سرعان ما يؤدي الهوس إلى الاخلال بتوازن حياتك، حيث يأخذك من اصدقائك ويجعلك تعطي الأولوية لموضع هوسك دائما قبل أي شخص آخر، مما يتسبب في خسارة أعز وأحب أصدقائك وجميع المقربين إليك.

ومن المرجح أن تبدأي في السعي لقضاء اليوم كله مع هذا الشخص على الرغم من أنه قد لا يفعل الشيء نفسه، كما يمكنك أيضًا إلغاء الأمسيات مع أصدقائك على أمل أن يتصل بك هذا الشخص.

 قبول جميع خطط اللحظة الأخيرة

العفوية شيء جميل، ولكن إذا كنتِ تقبلين كل مقترحات هذا الشخص في اللحظة الأخيرة حتى لو كان ذلك على حساب إلغاء خططك السابقة أو إلغاء هواياتك واهتماماتك، فهذه علامة واضحة على أن الشخص يغزو وقتك ومساحتك وعقلك واهتمامك به يصل إلى الهوس.

 عدم الانزعاج منه أبداً

الخلافات جزء من أي علاقة صحية، ولكن في حالة الهوس قد تجدين نفسك تتجنبين الغضب من هذا الشخص لأنكِ تخشين أن ينزعج ويتركك، وستفضلين إخفاء مشاعرك على الرغم من حاجتك إلى معالجة هذه المخاوف.

حب زواج اعجاب علاقات رومانسية

احدث المقالات