تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الرجل الجغل
الرجل الجغل

ما معنى كلمة "الجغل".. وكيف بدأ تاريخها؟

2022-09-04

شخصية الرجل "الجغل" أو السيئ السمعة معتمدة وبشكل كبير في جميع المجتمعات العربية والغربية. والغريب في الأمر أن الرجال يظنون حقاً بأن النساء يردن الارتباط برجل يملك هذه شخصية.

صحيح أنها كانت مؤثرة فيما مضى، وكان الرجل الذي يتصرف وكأنه يملك الكون ويمكنه جذب جميع نساء العالم، ولا يكترث لرأي أحد، يفوز بقلب من يشاء، لكن الأمور تبدلت.

غالبية النساء لا تريد التورط مع رجل يملك هذه الشخصية؛ فهي تعني حياة حافلة بالمتاعب والمعاملة السيئة.  . 

لكن ما هو معنى كلمة "الجغل"؟

مشتقة من الكلمة الأجنبية Gigolo وهو الشاب الوسيم، ذو المظهر الحسن،  والمصطلح انتشر مع فيلم " أميركان جيغولو" من بطولة الممثل الأميركي الوسيم ريتشارد غير، والذي تم عرضه في العام 1980 وقصة هذا الفيلم تتمحور على شخصية ريتشارد الوسيم، الذي كان يقدم خدمات حميمية لنساء متقدمات في العمر مقابل المال.

إذاً الكلمة في الأصل، تدل على ممارسة فعل مقابل المال، ولكن مع الوقت تم اختصار الجيغولو إلى جغل، ولم يعد معناها محصوراً بتقديم الخدمات الحميمية. وإنما باتت صفة تطلق على الشبان الذين يحترفون في اصطياد النساء، أو من يعرفون بصفة "زير النساء".

وعادة ما نرى هذه النوعية بكثرة في الحياة الجامعية، دائما ما يكون هناك شاب تحلم بقية الفتيات به. وفي الغالب يكون جميلاً، وربما رياضيا في فريق الجامعة، وغير مثقف، إنما يعتمد على شكله فقط.
 

آدم حواؤ علاقات حب سعادة

احدث المقالات