تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الزواج
الزواج

ما العلاقة بين سيطرة أحد الزوجين وصحة الآخر؟

2020-07-20

الرجل المسيطر، شخصية صعبة تحتاج إلى فن وطرق خاصة في التعامل، وذلك كونه يحب التحكم بجميع الأمور وبشريكه. وقد يطالب الرجل المسيطر شريكته بالتخلي عن أشياء مهمة بالنسبة لها من اجله؛ كعملها، وأصدقائها.

ويشدد بعض الرجال  قبضتهم على زوجاتهم وذلك من أجل السيطرة عليهن، وقد يتدخلن بتفاصيل كثيرة في حياة زوجاتهن من أجل التحكم بهن فقط، وكما هناك رجال مسيطرون هناك نساء.

وحول هذا الامر أظهرت دراسة حديثة أن الأزواج يمكن أن يؤثروا على صحة بعضهم البعض وطول عمرهم،  حيث من الممكن أن يستفيد الرجل من وجود الزوجة المسيطرة في حياته حيث أن الزوجة المسيطرة تكون جيدة لزوجها من الناحية الصحية فقد تبين أنه عندما يكون الرجال متزوجون لسوء الحظ ، يكون لديهم خطر أقل للإصابة بمرض السكري.

وقد يكون هذا بسبب أن الزوجات يراقبن باستمرار صحة أزواجهن، خاصة إذا كان الزوج في حالة صحية سيئة أو يعاني من أمراض مثل مرض السكري التي تتطلب مراقبة متكررة. ومع ذلك ، قد يشعر الأزواج بعدم الرضا عن إخبارهم للزوجات بما يجب عليهم فعله ، والذي قد يرونه "مزعجًا".

وكشفت الدراسة ذاتها ان  الزواج الجيد يعني انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بعد 5 سنوات. وقال الباحثون إن النساء ربما يكونن أكثر حساسية من الرجال لجودة العلاقة، وبالتالي أكثر عرضة لتجربة تعزيز الصحة من علاقة جيدة النوعية.

ومع ذل ، لوحظ أن الكثير من السيطرة يمكن أن يخلق أيضًا ضغطًا هائلاً على الزوجين. أظهرت العديد من الدراسات أن الزواج غير السعيد يمكن أن يكون سيئًا للجسم والقلب والعقل.

زواج حب سعادة سيطرة مشاكل

احدث المقالات

X