تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ميكروسوفت
ميكروسوفت

مايكروسوفت تمد برامج Microsoft Office بمزايا جديدة

2021-07-13

كشفت شركة "مايكروسوفت" النقاب عن واجهة مستخدم جديدة في نظام تشغيل ويندوز 11 مع إعادة تصميم جديد لواجهة المستخدم الخاصة ببرامج Microsoft Office  أيضًا.

وطرحت الشركة الأمريكية النسخة التجريبية حاليًا ومن المقرر إصدار النسخة الأخيرة على نطاق أوسع للجمهور في وقت لاحق من هذا العام.

تتضمن التغييرات التي كشفت عنها الشركة مظهر مستدير جديدًا يتماشى مع تصميمات وجماليات نظام Windows 11 وقد تم تعديل بعض الأزرار عبر جميع تطبيقات "أوفيس"، بهدف الابتعاد بشكل أساسي عن شريط الأدوات التقليدي واستبداله بشريط أوامر، ولكن في النسخة التجريبية المطروحة لم يظهر ذلك التعديل.

ويبدو أن "مايكروسوفت" ستقدم تدريجيًا المزيد من التعديلات في الأسابيع والأشهر التالية قبل أن تقدم الإصدار النهائي أواخر العام.

 وقالت الشركة العملاقة إن الأمر سيستغرق ما يصل إلى عامين قبل اكتمال إعادة تصميم Office، لذا حتى بعد إصدار Windows 11 ، ستظل بعض الميزات قيد التنفيذ.

ويضم "مايكروسوفت أوفيس" ‏ مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها من البرامج التي طورتها مايكروسوفت.

يُذكر أن "ويندوز 11 " هو الإصدار الرئيسي القادم لنظام التشغيل ويندوز وتم الإعلان عنه بتاريخ 24 يونيو 2021 خلفًا لويندوز 10، الذي تم إصداره قبل ست سنوات.

ويتميز النظام الجديد بواجهة مستخدم محدثة تتبع إرشادات Microsoft Fluent Design، وتم إعادة تصميم قائمة "ابدأ" والتي تزيل المربعات الموجودة على الجانب الأيمن، كما يتم أيضًا تبسيط شريط المهام وتوسيطه بشكل افتراضي، مع مجموعة من التغييرات الأخرى التي تتضمن رموز نظام جديدة ورسوم متحركة وأصوات وعناصر واجهة مستخدم.

Microsoft Office gets a new UI, Office Insiders can try it

كانت قد كشفت الشركة في في حدث أقيم في 24 يونيو أنه سيتم إصدار ويندوز 11 في 2021 دون تحديد التاريخ، ومن المقرر أن يرافقه إصداره ترقية مجانية لأجهزة ويندوز 10 المتوافقة.

يشار إلى أن مايكروسوفت أقدمت على العديد من التغييرات في الآونة الخيرة، حيث قامت بتغيير مفاجئ لشاشة الموت الزرقاء المعروفة بـ BSoD وتحويلها إلى اللون الأسود في نظام التشغيل الجديد Windows 11، بعد أكثر من 30 عاما في الخدمة.

 

تكنولوجيا أخبار أعمال مايكروسوفت

احدث المقالات