تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مايكروسوفت
مايكروسوفت

مايكروسوفت تعلن عن إغلاق كافة متاجرها حول العالم وانتقالها للخدمات الرقمية

2020-06-29

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الجمعة الماضي عن إغلاقها لكافة متاجر التجزئة الخاصة بها حول العالم والبالغ عددها   83 متجر، وستعمل خلال الفترة الحالية على تحويل المبيعات والخدمات التي تقدمها من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت مثل "Microsoft.com"، وغيرها. 

في حين أن الشركة قررت الإبقاء على 4 متاجر فقط كمراكز رئيسية لها أطلقت عليها اسم "مراكز تجربة مايكروسوفت"، وهي موجودة في لندن، نيويورك،، سيدني، والمكاتب الإدارية الموجودة في واشنطن.

وأوضحت الشركة المخترعة لنظام "الويندوز" بأنها من خلال إغلاق متاجرها ستوفر حوالي 450 مليون دولار أمريكي وهو المبلغ التي كانت تدفعه للضرائب المسبقة الدفع، وبالتالي سيتم احتساب هذا المبلغ ضمن رأس المال للربع الأول من العام 2020.

وفي الحقيقة، أن كل متاجر مايكروسوفت كانت قد تم إغلاقها بشكل تام منذ شهر مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها في كل دول العالم للتعامل مع وباء فيروس كورونا.


كما قالت الشركة أن الموظفون الذين كانوا يعملون في المتاجر التي تم إغلاقها سيواصلون تقديم الخدمات للزبائن من خلال مواقع مايكروسوفت الرقمية وعن طريق تقديم خدمات المبيعات، التدريب، والدعم عن بعد.

وتم افتتاح متاجر مايكروسوفت للتجزئة لأول مرة في عام 2009، وكان ينظر إليها على أنها منافسة لمتاجر آبل في ذاك الوقت وحتى الآن، حيث أنها قدمت الأجهزة التي تعمل بنظام "الوندوز"، وقدمت أيضًا أجهزة الألعاب "Xbox"، وحرصت على تقديم الدعم للعملاء وتميزت في خدمة ما بعد البيع بطريقة اعتبرت من بين الأفضل في العالم. 

وقال ديفيد بورتر نائب رئيس شركة مايكروسوفت في بيان: "مبيعاتنا نمت على الإنترنت وتطورت منتجانتا أيضًا حتى وصلت إلى مرحلة العروض الرقمية، وقد أثبت فريقنا الموهوب نجاحه في خدمة العملاء والدعم الفني بعيدًا عن المتاجر".


وتابع: "نحن ممتنون لعملائنا في مايكروسوفت ونتطلع إلى الاستمرار في تقديم الخدمة لهم عبر الإنترنت، ومن خلال فريق المبيعات لدينا في كافة مواقعنا". 

مايكروسوفت تكنولوجيا خدمات رقمية تطور

احدث المقالات