تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مايكروسوفت
مايكروسوفت

مايكروسوفت تطلق التحديث الجديد من ويندوز 10 ديسمبر المقبل

2020-11-25

أعلنت مايكروسوفت عن نسخة مخصصة من نظام التشغيل ويندوز 10، لدعم الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، الخريف الماضي، وكان مقررًا أن يتم إصداره رسميًا لأول مرة هذا العام، لكن تم تأجيله.

الآن، وبحسب مصادر تقرر موعد إطلاق التحديث الجديد "Windows 10x " "للشركاء المصنعين" ليكون في ديسمبر من هذا العام، وسيكون نظام التشغيل الجديد متاحًا لمجموعة واسعة من المستخدمين في ربيع عام 2021.

وفقًا للمحرر البارز ورئيس التحرير زاك بودين، بـ"ويندوز سنترال"، الموقع المنفرد لكل ما يتعلق بخطوط إنتاج ويندوز، فإن العمل على Windows 10x ينتقل من قوة إلى قوة.

وفقًا لبودين، من المتوقع أن يكون نظام التشغيل المصمم بواجهة خاصة والذي تم تحسينه الآن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية، سيدخل مرحلة RTM (الإصدار للمصنعين) في ديسمبر 2020.

Windows 10X

بالإضافة إلى ذلك، لم يتم الانتهاء من العمل على نظام التشغيل الجديد Windows 10x بعد، لكن عملاق التقنية الأمريكي يريد إطلاق مبدئي للتحديث، للشركات المصنعة في ديسمبر من هذا العام.

كما أنه من المحتمل أن تنتظر مايكروسوفت حتى اكتمال الإصدار الأول، والذي سيطلق عليه الإصدار النهائي الأولي، للانتهاء من البرنامج الجديد ونقله -بعد ذلك- إلى طيف أوسع من المستخدمين العاديين.

في الوقت الحالي، لا يُعرف ما إذا كانت هناك خطة لاختبار Windows 10x بمشاركة المختبرين في برنامج "ويندوز إنسايدر"، لكن المؤكد أن Windows 10x سيظهر في البداية على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة، رغم أنه مصمم ليعمل على الأجهزة ذات الشاشتين، ولن يظهر نظام التشغيل الجديد إلا في عام 2022، تزامنًا مع إطلاق أجهزة Surface Neo ذات الشاشتين من مايكروسوفت

أدهم الهلالي

مايكروسوفت ويندوز تكنولوجيا اخبار أعمال

احدث المقالات

X