تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مايكروسوفت
مايكروسوفت

مايكروسوفت تسعى لتسيير أعمالها التشغيلية دون نفايات مع حلول عام 2030

2020-08-09

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم بأنها تخطط في الوقت الحالي إلى التوقف عن إنتاج النفايات من أعمالها التشغيلية بحلول العام2030، كما تعهدت بالتوقف عن استخدام المواد البلاستيكية المخصصة للاستعمال لمرة واحدة في عمليات التغليف بحلول عام 2025.

وكجزء من خطة عملاقة التكنولوجيا في التحول إلى صفر نفايات، سيتم إعداد "مراكز إعادة تدوير"، للسماح للشركة بإعادة استخدام أو تدوير 90% من نفاياتها، بدلًا من إرسالها إلى مراكز إعادة تدوير تابعة لجهات خارجية.

ومن المتوقع أن تكون الخوادم المستخدمة في مراكز بيانات مايكروسوفت هي أحد أغلى الأشياء التي سيتم إعادة تدويرها داخليًا، حيث تعهدت الشركة بالتوقف عن إنتاج النفايات من عملية التصنيع الخاصة بالخوادم.

يذكر أن العام الماضي، قامت أضخم المكاتب في شركة مايكروسوفت بإرسال 3189 طن من النفايات إلى المكبّات، إلّا أنه في الوقت الحالي ومع اقتراب البدء بالخطة الجديدة للشركة، من المقرر أن يتم خفض تلك الكمية الهائلة إلى صفر خلال العشر سنوات القادمة.

ولكن كل ما سبق لا يشكّل أي قلق البتة، وإنما المصدر الرئيسي للقلق يتمركز في النفايات الإلكترونية الناتجة من الأدوات التي تصنعها مايكروسوفت، حيث بلغ بحسب التقارير كمية تلك النفايات الإلكترونية 53 مليون طن على مستوى العالم في عام 2019.

ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم خلال السنوات القادمة، وهو ما جعل الإعلان الذي خرجت به شركة مايكروسوفت ليس له أي تأثير كبير كما كان متوقعًا، حيث أن عملاقة التكنولوجيا في النهاية ليست مسؤولة عن المنتجات التي تبيعها للزبائن وتصبح بعد الاستعمال لمدة نفايات إلكترونية وتُلقى في المكبات.
 

مايكروسوفت تكنولوجيا تطور

احدث المقالات