تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الألوان
الألوان

ماذا يكشف لونك المفضل عن شخصيتك؟

2022-12-21

يمتلك كل شخص لونا مفضلا أو بعض الألوان العديدة، ومع ذلك، فإن علم النفس لديه أيضًا العديد من التفسيرات المتعلقة بتفضيلات الألوان، حيث يمكن أن تتنبأ بدقة بشخصية الشخص في الموضة أو العاطفة أو العمل أو الاتصال.

وفيما يلي دلالة كل لون وانعكاسه على الشخصية:

اللون الأسود

يربط اللون الأسود في بعض الأحيان بالظلام أو الشر أحيانًا، ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون غالبًا ما يكونون مكتئبين أو حزينين، كما قد يمثل اللون الأسود القوة والإبداع والأناقة، لذا يعد اللون الأسود تعبيرًا عن طبيعة الشخص الغامضة أو البعيدة أو المستقلة.

اللون الأبيض

يرمز الأبيض إلى التقوى والبراءة، ويشير الميل إلى اللون الأبيض إلى أن الشخص منظم ومكتفي ذاتيًا، إذا كنت تفضل اللون الأبيض، فربما تكوني شديدة التنظيم والانضباط.

اللون الأحمر

يرتبط اللون الأحمر بالخطر أو العنف أحيانًا، لذلك، إذا كان اللون الأحمر هو اللون المفضل لكِ، ستكونين متحمسة ومغامرة ونشطة، ويرتبط اللون الأحمر بعيد الحب أيضًا، وبالتالي يمكن أن يرمز إلى الحب بالنسبة للبعض.

اللون الأرجواني

في العصور القديمة، كان الملوك فقط هم من يستطيعون تحمل تكلفة ارتداء الملابس الأرجوانية؛ لأنها كانت نادرة جدًا ومكلفة، ونظرًا ذلك، يمكن استخدام اللون الأرجواني للتعبير عن أن الشخص فريدًا ومميزًا.

اللون الوردي

لا يعتبر اللون الوردي لونًا نسائيًا فحسب، ولكنه لون حب، وإذا كان اللون الوردي هو اللون المفضل لديكِ، فأنتِ على الأرجح رومانسية وربما تكوني أكثر جاذبية و إثارة.

اللون البرتقالي

يعد اختيار اللون البرتقالي دليل على أن الشخص اجتماعي يتمتع بشخصية ديناميكية تدل على العاطفة والحماس والحيوية، ونظرًا لأنه لون مشمس ومشرق أيضًا، فتم تصنيفه على أنه من الألوان المبهجة الخاصة بـ المنفتحين.

اللون الأزرق

يمثل الصفاء والهدوء، وإذا كان اللون الأزرق هو اللون المفضل، فهو يعكس طبيعة الشخص الذي يتبع أيديولوجية "عيش ودع الأخر يعيش".

اللون الأخضر

المفهوم السائد للون الأخضر أنه يعكس الطبيعة، كما أنه مرتبط بالحسد والجشع أيضًا، وإذا كان اللون الأخضر هو المفضل، فأنتي شخصية تبذلين قصارى جهدك للآخرين، على الرغم من أنكِ قد تكوني مغرورة أو منشغلة.

اللون الأصفر

من المعروف أن هذا اللون هو رمز السعادة والطبيعة النشطة للغاية، وإذا كان هو اللون المفضل لديكِ، فأنتِ شخص يستطيع إبراز شخصيته بشكل جيد.

اللون الرمادي

من المعروف أنه لون حزين وكئيب، وإذا كان اللون الرمادي هو اللون المفضل، فقد ينعكس صفاته عليكِ، ومع ذلك، فقد أصبح اللون الرمادي سائدًا في الديكورات الداخلية الحديثة لإضفاء لمسة أنيقة.

اللون البني

يمكن أيضًا استخدام هذا في تصوير الأرض أو الطبيعة، وإذا كنتِ تحبين اللون البني، فأنتِ شخص يقدر الاستقرار في حياتك.

الألوان الشخصية السلوك التعامل

احدث المقالات