تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تويتر
تويتر

مؤسس تويتر يواصل عطاياه ويتبرع بـ 15 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا

2020-05-17

قالت عمدة سان فرانسيسكو، لندن بريد، إن جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر قد تبرع بمبلغ 15 مليون دولار لصندوق الإغاثة من الفيروس التاجي في سان فرانسيسكو، وبعضها سيذهب إلى المهاجرين غير الشرعيين، وفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وكتبت في تغريدة تشكر فيها دورسي على المساهمة: "سيدعم هذا التبرع الأمن الغذائي والوصول إلى السكن وبرامج الأعمال الصغيرة ودعم العمال للوضع غير الموثق والمختلط ومنخفض الدخل في سان فرنسيسكو".

ووفقًا للقانون الوطني، فإن حالة الهجرة يمكن أن تؤثر على ما إذا كان شخص ما مؤهلاً للحصول على مزايا من قانون مكافحة فيروسات كورونا، والإغاثة والأمن الاقتصادي.

وأنشأت سان فرانسيسكو صندوقها الخاص، المسمى Gives2SF، لتلقى التبرعات المخصومة من الضرائب لدعم تحديات الصحة العامة المتعلقة بالفيروس التاجي، بما في ذلك مساعدة الناس حيث يواجهون صعوبات اقتصادية بسبب إرشادات العزل، ومساعدة الشركات الصغيرة على البقاء في ظل عمليات الإغلاق المؤقت، بحسب ما ذكره موقع المدينة.

وقالت بريدي: إن تبرع دورسي جاء أكثر من ضعف كمية الأموال الممنوحة لصندوق Gives2SF حتى الآن".

وكان دورسي قد قال :"إن فيروس كورونا يؤثر علينا جميعًا، ولكنه يؤثر بشكل غير متناسب على أولئك الذين هم في حاجة بالفعل، ومن المهم الاعتراف بهذه الحقيقة وتقديم المزيد من الدعم لأولئك الذين يعانون".

وجاء التبرع من خلال مبادرة # Startsmall LLC لشركة دورسي- وهو صندوق بقيمة مليار دولار أعلن عنه في أبريل لتمويل جهود الإغاثة في جميع أنحاء العالم، وكان المليار دولار يعادل حوالي 28 % من إجمالي ثروته في ذلك الوقت، على حد تعبيره.

وجاء تبرع سان فرانسيسكو بعد تعهد منفصل بقيمة 10 ملايين دولار من مبادرة startsmall لمساعدة السجون الأمريكية في التعامل مع الوباء، حسبما أفادت صحيفة "بوليتكو" يوم الاثنين الماضي.

وقد ذهب هذا التبرع إلى تحالف REFORM - بقيادة المدافع عن إصلاح العدالة الجنائية ومحلل شبكة CNN فان جونز.

وبحسب ما ورد ستشتري هذه الأموال أقنعة وجه ومعدات حماية شخصية أخرى للسجناء، وضباط السجون، والعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من موظفي السجن.

تويتر فيروس كورونا مكافحة فيروس كورونا كورونا

احدث المقالات