تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 مايكروسوفت تقدم مزايا جديدة لمستخدمي تطبيقات الفيديو كونفرانس
مايكروسوفت تقدم مزايا جديدة لمستخدمي تطبيقات الفيديو كونفرانس

لمزيد من الرفاهية.. مايكروسوفت تقدم مزايا جديدة لمستخدمي تطبيقات الفيديو كونفرانس

2020-07-12

لتحقيق مزيد من الرفاهية لمستخدمي تطبيقات الفيديو كونفرانس، تسعى مايكروسوفت إلى معالجة بعض من المشاكل التي تقابلهم وجعل هذه الحقبة الجديدة من العزلة الجسدية أقل إرهاقًا.

كما تأمل مايكروسوفت في مساعدة الحاضرين في الاجتماعات عبر الإنترنت على الشعور بالاتصال بشكل أكبر مع أي شخص آخر عبر المكالمة باستخدام العمليات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

ووفقا لبيانها الصادر الأربعاء، فقد تم تصميم ميزة "Together Mode" لمكافحة ظاهرة "Zoom Fatigue" - وهي ظاهرة انتشرت عقب زيادة  استخدام الأشخاص لتطبيقات الفيديو كونفرانس حيث يعاني من مشاكل الإجهاد جراء استخدامها في فترة الإغلاق - ومن خلال الاستفادة من تقنية التقسيم في الشاشة سيتم تعيين المشاركين في المكالمة على خلفية مشتركة "مما يجعلك تشعر وكأنك تجلس في نفس الغرفة مع أي شخص آخر في الاجتماع أو الفصل"، وفقًا لموقع  Engadget.

وبحسب الموقع، فإن القيام بذلك يساعد الناس على التركيز على الإشارات غير اللفظية من الأشخاص الآخرين أثناء المكالمة، ومن المتوقع طرح هذه الميزة الشهر المقبل.

كما تطلق مايكروسوفت أيضًا خاصية "Dynamic View" والتي تمنح مشرفي المكالمة أو المؤتمر مزيدًا من التحكم في كيفية عرض المحتوى المشترك أثناء الاجتماع من خلال تحسين المحتوى المميز والمشاركين تلقائيًا.

على سبيل المثال، إذا كانت الفاتورة  الخاصة بالمحاسبة تحتوي على أرقام مبيعات الربع الأخير، فيمكن لوحدة الاتصال أن تدفع جدول بياناتها وخلاصة الفيديو الخاص بها إلى واجهة الاجتماع.

بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف مايكروسوفت، الآن، مجموعة متنوعة من فلاتر الصور والفيديو في انستغرام بالإضافة إلى الرموز التعبيرية للتفاعل، نظرًا لصعوبة التقاط الإشارات غير اللفظية للمتصلين الآخرين.

كما تطلق مايكروسوفت أيضًا ملحق "Reflect messaging" الذي سيمكن المعلمين والمديرين من تسجيل الوصول مع مرؤوسيهم من خلال أسئلة الاستطلاع.

مايكروسوفت تطبيقات الفيديو كونفرانس تكنولوجيا تطور

احدث المقالات

X