تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لديك رائحة منزل كريهة .. تعرفي على أسبابها غير المتوقعة
لديك رائحة منزل كريهة .. تعرفي على أسبابها غير المتوقعة

لديك رائحة منزل كريهة .. تعرفي على أسبابها غير المتوقعة

2020-07-29

هل تشعرين أحيانًا بوجود رائحة كريهة في منزلك دن معرفة سببها. فإذا لم تتمكني من معرفة مصدر هذه الرائحة المروعة، فيجب مراجعة هذه الأسباب الغير متوقعة، فبالتأكيد ستكون إحداها.

سلة المهملات

تتراكم الانسكابات والفتات الصغيرة بمرور الوقت وتشكل روائح كريهة داخل سلة المهملات، لذا يجب أن تقومي بإخراج كيس القمامة بانتظام للقضاء على الروائح الغير مستحبة.

الحيوانات الأليفة

يمكن أن تصدر الحيوانات الأليفة رائحة كريهة، وعندما يتساقط شعرها، تنمو البكتيريا، لذا يجب تحميم حيوانك الأليف كثيرًا وتنظيف البقع مكان نومهم والأكل مرة واحدة في الأسبوع بالماء والصابون، ويجب أيضًا استخدام المكنسة الكهربائية أسفل الأسرة والأرائك لتجنب تراكم الشعر والرائحة.

الملابس الرطبة

لا تضعي سلة الملابس المتسخة في الحمام، بدلاً من ذلك، يمكن الإحتفاظ بها في غرفة النوم أو خزانة أخرى حتى لا تتعرض للبخار من الحمامات والاستحمام، في البيئة الرطبة، تنمو البكتيريا وهو ما يسبب رائحة كريهة، وإذا كان لديك ملابس متسخة مبللة، فقومي بغسل الملابس في أسرع وقت ممكن.

المفروشات

تمتص الملايات والمفروشات زيوت جسمك والأوساخ عندما لا تغسلها بانتظام.

غسالة الملابس

تتلامس الأجهزة المنزلية بشكل مستمر مع الماء وهو ما يمكن أن يسبب العفن ، الذي يعد أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا ذات الرائحة الكريهة، ويمكن لدرج المنظفات أيضًا احتجاز الرطوبة والعفن.

ولمنع ذلك، اترك الباب ودرج المنظفات مفتوحًا دائمًا لبضع ساعات بعد آخر دورة غسيل، وإذا وجدت عفنًا، فاستخدم خليطًا من الخل الأبيض وصودا الخبز لمسح هذه المناطق.

غسالة الصحون

تمامًا مثل غسالة الملابس، يمكن أن تسبب العفن والروائح الكريهة، لذا قومي بتشغيل دورة فارغة بدرجة حرارة عالية بشكل منتظم لطرد البقايا.

الأثاث الجديد

ينتج الأثاث الجديد روائح غير مستحبة أحيانا، وهذه الرائحة ربما تكون ناجمة عن المركبات العضوية المتطايرة.

رائحة منزل الكريهة تنظيف منزل

احدث المقالات

X