تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
التونة
التونة

لتعزيز الاستدامة البيئية.. شركة مأكولات بحرية تطور تونة نباتية في عام 2022

2021-06-14

تخطط شركة " Finless Foods" المتخصصة في المأكولات البحرية المستزرعة بالخلايا، لإطلاق تونة نباتية في عام 2022.

وتقول Finless إنها صممت منتجها النباتى من التونة باستخدام تسعة مكونات كاملة.

وأضافت الشركة، توفر التونة النباتية لدينا خيارًا لمحبي الطعام أولاً، وللمستهلكين الذين لا يستطيعون تناول المأكولات البحرية بسبب الحساسية، أو أسباب صحية أخرى أو الذين يرغبون فقط في الاستمتاع بطبق من المأكولات البحرية بدون صيد، بالإضافة إلى تعزيز الاستدامة البيئية.

وكما تشير الشركة، فقد انخفض عدد الأسماك العالمية بأكثر من 60 % في الخمسين عامًا الماضية. ومع تغير المناخ الذي يتسبب في دمار المحيطات الأرضيتوقع العلماء أنه سيكون هناك عدد أقل من الأسماك يمكن للناس صيدها على نحو مستدام بحلول نهاية القرن.

وعندما يتعلق الأمر بالبدائل النباتية، فمن السهل العثور على بدائل لحوم البقر ولحم الخنزير. ومع ذلك، فإن بدائل الأسماك قصة مختلفة أصبح من الصعب العثور عليهم.

وقد أصدرت شركة تدعى Ocean Hugger Foods بدائل نباتية للتونة وثعبان البحر. يمكنك العثور عليها في مطاعم مثل Blue Sushi Sake Girl وسلسلة Whole Foods في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن ينمو سوق المأكولات البحرية النباتية بمعدل مذهل بنسبة 28 ٪ سنويًا في العقد المقبل، مدفوعًا في جزء كبير منه بتطور اهتمام المستهلكين وزيادة الضوء على الأكل المستدام.

جدير بالذكر، يُعد مشروع Finless Foods القائم على النباتات بمثابة توسيع طبيعي لمحفظة أعمال الشركة، تسعى من خلاله إلى تقديم خيارات يمكن أن تساعد في الحفاظ على التنوع البيولوجي للمحيطات لسنوات قادمة.

التونة صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات