تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 إبعاد شعر الطفل عن وجهه
إبعاد شعر الطفل عن وجهه

كيف تمنعين طفلك من لمس وجهه بشكل متكرر؟!

2023-06-10

في أحيان كثيرة، يكون تجنب لمس الوجه هو الحل الناجع لتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الفيروسية وخاصة فيروس كورونا، الذي بدّل نمط حياتنا عبر اتباع معايير نظافة صحية أكثر تشددًا مثل، ارتداء قناع الوجه، وغسل اليدين المتكرر، وكذلك التباعد الاجتماعي.

لكن اذا كان من السهل على الكبار تنفيذ تلك الإجراءات الصحية، فالأمر بالنسبة للأطفال يكون صعبًا، حتى أن الآباء يعانون في منع أطفالهم من لمس وجوههم عدة مرات. لذا، إليك ما يمكن للوالدين فعله لمنع  ملامسة الأطفال لوجههم بشكل مستمر بدون معايير النظافة الصحية.

- استخدام المناديل الورقية

احرصي على أن يحمل طفلك في يديه مناديل ورقية بشكل دائم، تفيد تلك الطريقة في معالجة سيلان الأنف ،أو حين يقوم بحك جلده. بهذه الطريقة لن تصل أيديهم مباشرة الى الوجه.

 

- اشغلي يديه بشيء ما

 
من السهل أن تجذبين انتباه الطفل بعيدًا عن منطقة الوجه، اجعلي يديه دائما مشغولة بأي شيء مثل لعبة (فيدجت سبينر) وهي لعبة علاجية مفيدة للأطفال، أو أية العاب تكون متاحة في نطاق بيئتك المحلية، لمنعه من لمس وجهه، حيث من المتوقع أن ينصب تركيزه على هذا الشيء.

 

 - إبعاد شعر الطفل عن وجهه

 
قد تتسبب خصلات الشعر الساقطة على وجه الطفل في ازعاجه بشكل كبير، يميل الطفل في هذه الحالة إلى لمس وجهه بشكل متكرر لتحريك الشعر أو دفعه الى وراء الأذن. لذا، عليك بقص شعره ليصبح قصيرًا لا يعوقه، أو قومي بربط الشعر الطويل بشكل صحيح لتجنب هذه المشكلة.

 

- الحفاظ على المعايير الصحية ونظافته الأساسية

 
من المفيد أن يكون طفلك على وعي بمعايير السلامة الحالية، من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي لمسافة 6 أقدام من الشخص الذي يسعل أو يعطس ، وارتداء قناع إلزامي أثناء الخروج وغسل يديه بالصابون وتطهيرها بشكل صحيح.
طفل حمل أمومة طفولة

احدث المقالات