تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تحمي حسابك على نتفليكس وتحد من صلاحيات المستخدمين الآخرين المضافين إليه؟
كيف تحمي حسابك على نتفليكس وتحد من صلاحيات المستخدمين الآخرين المضافين إليه؟

كيف تحمي حسابك على نتفليكس وتحد من صلاحيات المستخدمين الآخرين المضافين إليه؟

2020-04-12

أصبحت الآن شبكة نتفليكس تتيح لك الفرصة لحماية ملفك الشخصي من خلال استخدام رقم تعريف خاص بك فقط، وذلك من شأنه أن يمنع الأشخاص الآخرين في حسابك من الوصول إلى شاشتك الرئيسية والمعلومات الشخصية التي تخصك أنت فقط. 

وتم الإعلان عن هذه الميزة الجديدة كجزء من أدوات الرقابة الأبوية المحدثة، والفكرة منها هي أنها تمنع الصغار في عائلتك من العثور على الملف الشخصي لأحد الوالدين والذي من خلاله يتمكن الطفل من الوصول إلى محتوى للبالغين، لذا هذه نقطة مهمة وتم حلها الآن من قبل الشركة.

ولكن نظام الحماية الجديد في نتفليكس عن طريق رقم التعريف الشخصي يمكن استخدامه الآن من قبل الجميع، حتى الأشخاص الذين ليس لديهم أطفال، لأن البعض ببساطة لا يريدون تدخل أي شخص آخر في حسابهم. 

وقبل أن يتم تفعيل هذه الميزة الجديدة من قبل نتفليكس، كان يمكن لأي أحد من أفراد العائلة العبث بالملف الشخصي، ولكن الآن مع الإضافة والتعديل الجديد، ستكون هذه خطوة مهمة في منع الأشخاص من مشاهدة أي شيء، ولن يستطيع أي أحد التعديل أو الوصول إلى المعلومات الشخصية إلّا صاحب الحساب فقط ومن خلال "PIN".


ولإعداد  ميزة الحماية "PIN" في حسابك على نتفليكس، اتبع هذه الخطوات التالية: 

سجل الدخول إلى حسابك على نتفليكس باستخدام متصفح ويب (لا يمكن تغيير إعدادت الحساب من تطبيق نتفليكس على هاتفك أو تلفزيونك)
انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن واختر "الحساب"

انتقل لأسفل إلى قسم "ملف التعريف" و "المراقبة الأبوية"، وانقر فوق السهم الموجود بجوار رمز ملف التعريف الخاص بك
يجب أن ترى إعداد قفل الملف الشخصي (وهو ما يطلق نتفليكس ميزة حماية PIN) وانقر فوق زر التغيير لاتمام العملية


للتأكد من أنك مالك الحساب، سيطلب نتفليكس كلمة المرور الخاصة بك، بعد ذلك سترى شاشة، انقر فوق "طلب رقم تعريف شخصي للوصول إلى ملف تعريف فلان) ومن ثم أدخل الرقم التعريف الذي تريده

يمكنك أيضًا النقر على المربع بالأسفل لإضافة ميزة أن يتم طلب رقم التعريف الشخصي عندما يحاول شخص ما إضافة ملف تعريف لمستخدم جديد في حسابك
بمجرد تعيين رقم التعريف الشخصي، سيطلب منك نتفليكس هذا الرقم في كل مرة تقوم بها بالدخول إلى الحساب وهذا سيحدث على جميع الأجهزة بما في ذلك التلفاز، وفي حال كنت أنت فقط الموجود على الحساب وليس هناك مستخدمين آخرين برفقتك، فإن نتفليكس لن يطلب منك أي رمز تعريفي.


وهنا يجدر الإشارة أنه لا يجب أن يتم الخلط بين "PIN" ونظام الـtwo factor authentication والتي لا يزال نتفليكس لا يقدمها، حيث أن الغرض من قفل ملفك الشخصي برقم تعريفي سري هو منع المستخدمين الذين هم في الأصل مخولين لاستخدام حسابك.

نتفليكس حماية حسابك تكنولوجيا

احدث المقالات