تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة؟
كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة؟

كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة؟

2023-04-17

يحرص الكثير من الأشخاص على تعلم لغات جديدة بين فترة وأخرى، وبهذا الخصوص نقدم لكم في هذا المقال امبادئ من أجل تعلم لغة جديدة في فترة قياسية

اجعل تعلم اللغة الجديدة عادة يومية

 يجب عليك تطوير عادات يومية باللغة الجديد، على سبيل المثال، إن اعتدتَ يوميًا على تنظيف أسنانك قبل النوم، وذهبت للفراش دون فعل ذلك، فلن تحتاج إلى إرادة لتنسحب من السرير وتُنظّف أسنانك، بل سيدفعك إلى ذلك العادة اليومية.

وعلى هذا المنوال، يُمكنك أن تجعل من تعلم اللغة الجديدة عادة يومية، من خلال جعلها روتين في حياتك، ومكافأة نفسك عندما تشعر أنك تقدّمت في التعليم لأن التعزيز الإيجابي يزيد من فرص نجاحك.

حدد لنفسك 15 دقيقة يوميًا تُواظب فيها على التعلم عبر الاستعانة بكتاب لغة أو تطبيق على هاتفك المحمول أو الاستماع إلى ملفات بودكاست أجنبية.


تعلّم الكلمات الصحيحة بالطريقة الصحيحة

  • تعلّم المفردات المتشابهة في اللغات المختلفة
  • تعلّم الكلمات الأكثر استخدامًا في اللغة الجديدة
  • تعلّم الكلمات ذات الصلة بك
  • استخدم البطاقات التعليمية والتكرار المتباعد
  • استخدم مفكّرة واصطحبها معك في كل مكان


اغمر نفسك بالموارد المجانية

 الإنترنت مليء بالعديد من الموارد اللغوية المجانية التي يُمكنك أن تستعملها كمادة مرجعية. هذا ويمكنك الاستفادة من البودكاست أو الإذاعة عندما يكون لديك مستوى متوسّط على الأقل، لكن يُفضّل أن تستعين بالتلفاز والأفلام في البداية.

تحدّث من اليوم الأول

 وذلك إما  بالعقور على متحدّثين أصلين للتحدث معهم، يمكنك الاستفادة من  المواقع المجانية على الإنترنت التي تُوفر لك اجتماعات تبادل لغة يُمكنك حضورها، مثل موقع Meetup.com.

أو عن طريق حضور دروس اللغة الجماعية حيث يُمكنك أن تلتقي وجهًا لوجه مع شخص آخر وتتناوب التعليم مع متعلّمين آخرين.


 فيما يلجأ البعض لـ أخذ دروس فردية، مثل الدروس عبر الإتترنت التي تمنحك تدريبًا مكثّفًا عبر التحدث مع مدرس لغة متمرّس ومحلي.

 

لغات تعليم

احدث المقالات