تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فسدادات الأذن وخاصة عالية الجودة ستمنحك راحة من ازعاج الشريك.
فسدادات الأذن وخاصة عالية الجودة ستمنحك راحة من ازعاج الشريك.

كيف تتعايشين مع شخير شريكك؟!

2021-12-07

يواجه الكثير من السيدات مشكلة شخير الشريك، والتي في حين أنها قد تبدو شيئًا بسيطًا، إلا أنها تشكل مشكلة كبيرة بين الكثير من الأزواج وتؤرقهم، وتؤدي بهم في بعض الأحيان إلى النوم منفصلين وغيره من المشاكل بين بعضهم، وحتى الانفصال.

ولأن هذه المشكلة شائعة للغاية، نوضح لكِ من خلال مجلة "ميس كيرا" كيفية التعايش مع شخير شريكك بطريقة مناسبة دون مشاكل او جدالات كثيرة تؤثر على علاقتكما سلبًا:

سدادات الأذن

تعد من أبسط الحلول التي يمكنك اللجوء إليها، فسدادات الأذن وخاصة عالية الجودة ستمنحك راحة من ازعاج الشريك.

جهاز الضوضاء البيضاء

يعمل هذا الجهاز على اصدار ضوضاء أو أصوات مهدئة وشبيهة بالطبيعة، مثل رياح تهب أو شلال سريع وغيره، وهذا الجهاز يساعد الذين يعانون من الأرق وازعاج الشخير، كما يساعد في تحسين جودة النوم.

النوم مبكرًا

من بين الحلول البسيطة أيضًا، هو الخلود إلى النوم مبكرًا قبل شريكك، فذلك سيقلل من قلقك وانزعاجك من شخيره خلال الليل.

وسادة الشخير

يمكن لشريكك استبدال وسادته العادية بأخرى خاصة للشخير تساعد على تخفيف وحتى حل المشكلة، من خلال ضبط وضع جسمه بطريقة مناسبة لفتح الممرات الهوائية ومنع انسدادها.

كرة التنس

من بين الحيل الشائعة للتعامل مع مشكلة الشخير، خياطة أو تثبيت كرة تنس في الجزء الخلفي من ملابس الشريك عند النوم، لأن ذلك سيجبره على النوم بشكل جانبي، مما يقلل من فرص شخيره.

وبالإضافة لما ذُكر أعلاه، من الهام التحدث مع شريكك بشأن هذه المشكلة، ولكن بطريقة لطيفة دون جدال أو احراجه، واعلمي أن استمرار مشكلة الشخير لفترة طويلة، يعد علامة على مشكلة صحية ما قد يعاني منها شريكك، لذا احرصا كلاكما على ملاحظة أي تغيرات واستشارة الطبيب.

علاقات زواج مشاكل صحة شخير

احدث المقالات