تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تتعاملين إذا كان لشريكك صديقة مقربة؟
كيف تتعاملين إذا كان لشريكك صديقة مقربة؟

كيف تتعاملين إذا كان لشريكك صديقة مقربة؟

2023-08-29

في عالمنا المعاصر قد يصدف أن يكون لشريكك أصدقاء عديدين رجال ونساء دون مشاكل، ولكن في كثير من الأحيان تشعر الشريكة بالغيرة إذا علمت أن لشريكها صديقة مقربة، حيث تقلق أن تأخذ امرأة أخرى مكانها في حياة شريكها، وهو شعور طبيعي بالكامل.

ويمكن لهذا الموقف أن يؤثر على العلاقة، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن 70% من العلاقات الرومانسية تواجه مشاكل خطيرة عندما يكون الرجل لديه صديقة مقربة، في حين تنخفض نسبة المشاكل إلى 30٪ إذا كان للشريكة صديق مقرب.

هل يهدد الامر العلاقة؟

تشير الاحصائيات إلى أن ما يقرب من 60٪ من العلاقات تنتهي لأن الرجل لا يمكنه موازنه علاقته بشريكته وصديقه المقربة، مما يتسبب في خلافات خطيرة، كما تتدمر 20٪ من العلاقات دون رجعة أخرى ويتمكن 10٪ فقط من تجاوز المشكلة.

كيف تتصرفين؟

1. التعامل بنضج

عليك التروي والتفكير في الامر مليا وتحليله بانفتاح ونضج قبل التصرف، وتجنبي التصرف بفظاظة، وركزي على تحليل واستكشاف صداقة شريكك بهذه الانسانة دون الظهور وكأنك تتطفلين على العلاقة، حاولي معرفة ما إذا كان بينهم أي تاريخ رومانسي.

2. تقربي منها

من الطبيعي أن يظل جزء صغير من قلبك يشك في نواياها، ولكن يمكن تجاوز هذا الامر بالتقرب منها وتكوين صداقة معها، ويمكنك بدء ذلك بدعوتها لتناول الغداء وتوطيد علاقتك بها بهدوء.

3. احترمي علاقتهما

ليس هناك مشكلة في أن يكون لشريكك صديقة مقربة، وطالما لم يكن هناك تجاوزات، عليك احترام هذه العلاقة وتقبلها، فالاصدقاء سواء ذكورا أو اناث مهمين في حياتنا.

4. رسم الحدود الضرورية

قد يميل شريكك لإخبار صديقته بأي اخبار جديدة قبلك، وليس عليك قبول ذلك، وفي مثل هذه الحالات ليس هناك حاجة للشجار أو الاستياء بل يمكنك وضع بعض الحدود الصحية لمساعدته شريكك على تجنب السلوكيات التي قد تضايقك، ولكن عليكِ اخباره بما يضايقك ولا تتوقعي منه أن يقرأ افكارك.

علاقات أصدقاء مقربين غيرة

احدث المقالات