تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كلب آلي
كلب آلي

كلب آلي يذكّر زوّار الحدائق والأماكن العامة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي!

2020-05-12

بات الآن بإمكان السكّان في سنغافورة الخروج والتمتع بالأجواء والهواء العليل في الحدائق العامة داخل الأحياء السكنية وخاصة في فترة فصل الربيع، وجاء ذلك كاستراحة من الحظر الذي فرضته الحكومة خلال أزمة انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

وخلال هذه النزهة التي خرج فيها سكّان المنطقة بعد فترة طويلة من الحجر المنزلي، شهد الجميع أمر غير اعتيادي وهو عبارة عن كلب آلي باللون الأصفر يتجول في ساحات الحدائق والأماكن العامة ويحمل معه رسالة مهمة جدًا وتحذيرات فيما يخص فيروس كورونا.

ويعمل هذا الكلب الآلى على التجول بين الناس خلال نزهتهم ويبث من خلاله رسائل تذكيرية لجميع الزوّار القادمين للحديقة مفادها الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع تفشي المرض بينهم. 

ويتشارك في هذا المشروع كل من مجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة ومجموعة الحكومة الرقمية والأمة الذكية، وحتى الآن هذا الكلب الآلي المتجول تحت التجربة لمدة أسبوعين. 

وسيتم التحكم بالكلب الآلي من خلال لوحة تحكم عن بعد، وستعمل الحساسات المركبة على جسم الكلب الآلي على إبعاده عن أي عوائق تصادفه خلال الطريق، إلى جانب أن الحساسات ستساعد هذه الآلة على تجنب الارتطام بالبشر خلال المسير. 


وكان قد تمت الإشادة بسنغافورة لرد فعلها السريع والتعامل المبكر والفعال مع فيروس كورونا، إلى جانب تطبيقها لتدابير وإجراءات إغلاق صارمة في شهر أبريل الماضي. 

ولم تقتصر استخدام الروبوتات في سنغافورة على ما سبق وحسب، بل تم الاستفادة من الروبوتات أيضًا في توصيل الأدوية والأمور الأخرى المهمة للمرضى في مناطق العزل الصحي خلال أزمة كورونا. 

كلب آلي التباعد الاجتماعي سنغافورة حظر تجول الحجر المنزلي

احدث المقالات