تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف يمكنك التفاعل عبر السوشيال ميديا دون ايذاء احد
كيف يمكنك التفاعل عبرالسوشيال ميديا دون ايذاء احد

قواعد وامور يجب مراعاتها عند استخدام السوشال ميديا

2022-11-06

تعتبر السوشيال ميديا المكان الأنسب للتعبير عن الآراء وساحة للنقاش، وأصبح استخدام مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، ومتناول بين يد الجميع مهما اختلفت الفئة العمرية والجنس والحالة الاجتماعية، وزادت نسبة التفاعل على مواقع التواصل، في ظل انتشار جائحة كورونا بسبب الحجر المنزلي حيث أصبحت الملاذ الوحيد للشعور بالتسلية.

إلا أن استخدام السوشال ميديا بشكل سيء سيؤؤثر بالتاكيد على جميع الأطراف سواء الناشر او المتلقي، وقد يتسبب بمشاكل، لذلك هناك قواعد وشروط لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

قواعد نقل الخبر عبر السوشال ميديا:

 

قبل كتابة أي خبر عبر حسابك يجب التأكد مما يلي:

  • هل الخبر صحيح؟  تأكد من صحة المصدر
  • هل الخبر يساعد الناس؟
  • هل يزيد إلى معلومات الآخرين؟
  • هل هو ضروري؟
  • هل هو لطيف؟
  • هل هذا الشيء سوف يؤذي الأشخاص من حولي سواء اقاربي ام صديقاتي او احد يتحسس منه ؟
     "كيف يمكنك التفاعل عبرالسوشيال ميديا دون ايذاء احد

امور يجب مراعاتها عند استخدام السوشال ميديا 

1- منصتك عبر السوشيال ميديا تعكس شخصيتك اذا اردت ان تكتب عن نفسك عبر بمشاعرك الحقيقية او اذا اردت تحميل صورة فلا داعي تكون مصطنعة حتى لا يستغرب الأشخاص عند رؤيتك بالواقع.

2- أصبحت اليوم مواقع التواصل الاجتماعي تستعمل لأغراض مهنية، علماً أن ما يُنشر في المجال الأخير يختلف عن الأمور الشخصية. لذا، يستحسن الفصل بين الحساب المهني على وسائل التواصل والحساب الشخصي انشيئ حساب لعملك او المنتج الذي تبيعه وادعو الأصدقاء عليه.

3- من الضروري الامتناع عن نشر الصور والمنشورات المخلّة بالآداب أو أية شعارات طائفية لا يتقبلها الآخر فيجب عليك احترام الموقع واحترام المتابعين.

4- يجب الانتباه إلى أن أي كلمة تُنشر على الإنترنت، مع أهمّية الامتناع عن صنع محتوى في لحظة الغضب فلا تعبر عن مشاعرك السلبية على السوشيال ميديا.

5- لكلّ فرد آراء سياسية واجتماعية، ولكن الكلام الذي يصدر عنه على وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الشأن يجب أن يكون مدروساً ومتزناً وفيه عمق وذلك إذا قمت بتعليق شيئ سياسة خاطئ أو قمت على تجاوز الحد فيقوم نفس الموقع حظرك من التعليقات او نشر اي شيئ اخر.

    السوشيال ميديا كيف يمكنك التفاعل عبرالسوشيال ميديا دون ايذاء احد

    احدث المقالات