تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيارات كيا موتورز
سيارات كيا موتورز

قراصنة يخترقون نظام سيارات كيا موتورز في الولايات المتحدة ويطلبون فدية

2021-02-25

اخترقت مجموعة من القراصنة نظام سيارات شركة "كيا موتورز" في الولايات المتحدة، وطالبوا بفدية 20 مليون دولار.

بحسب التقارير ترك المخترقون رسالة بعد اختراق النظام بفيروسات الفدية، موجهة إلى هيونداي موتورز أمريكا، والتي تذكر أن البيانات قد تم تشفيرها، وتطلب من الشركة دفع فدية من خلال رابط مرفق في الرسالة خلال 21 يومًا.

ووفقا لموقع "ثريت بوست"، قال القراصنة في رسالة اختراق كيا موتورز أنه بعد القيام بعملية الدفع يمكن للشركة الحصول على مفتاح فكّ التشفير بالإضافة للنسخ الاحتياطية، وإذا لم ترد عليهم الشركة فسيتم نشر معلومات الشركة السرية.

وأعلنت المخترقون على موقع استلام الفدية أنهم سرقوا الكثير من البيانات اثناء اختراق فرع كيا موتورز في الولايات المتحدة، في حين قالت شركة كيا إنها عالجت المشكلة، وأنكرت مسألة الفدية.

وبحسب رسالة الابتزاز، طلب القراصنة 404.5 بيتكوين، وهو ما يعادل حوالي 20 مليون دولار أمريكي، وهددوا برفع الفدية إلى 600 بيتكوين (30 مليون دولار) إذا لم تدفع الشركة المبلغ خلال المهلة الزمنية المحددة.

وأفادت التقارير بأن أحد تجار السيارات في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة قد أبلغ موقع كيا على الإنترنت أن اتصال نظام سيارتها قد قُطع لمدة 3 أيام بسبب فيروس الفدية، والتي أثرت على جميع شبكات شركة كيا في الولايات المتحدة.

شركة كيا موتورز أخبار تكنولوجيا سيارات

احدث المقالات

X