تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بدأت السعوديات في غزو نسائي لكافة المجالات والمشاريع المتنوعة
بدأت السعوديات في غزو نسائي لكافة المجالات والمشاريع المتنوعة

في اليوم العالمي للمرأة تعرفي على سعوديات على طرق الإبداع

2020-03-04
بدأت السعوديات في غزو نسائي لكافة المجالات والمشاريع المتنوعة ومنهن من استطعن أن يبرزن أسماءهن على مستوى الشرق الأوسط بكامله حيث سخرن جهودهن لخدمة البشرية والعلم.
 
وفي هذا التقرير نقلًا عن صحيفة " أبوت هير " ننقل ابرز النساء السعوديات اللاتي ذاع صيتهن في الأونة الأخيرة :
 

هديل ايوب:

هي صاحبة إختراع القفازات التي تحول الإشارات الحركية لأصوات، الإختراع الذي بلغت دقته نسبة 97% والهدف من هذه القفازات هو تمكين اصحاب الإعاقات او المصابين  بصعوبات التحدث من إنجاز مهامهم اليومية بشكل طبيعي وقد جمع ارباح تقدر بمليون دولار امريكي.
 

خلود العباسي:

توصلت المخترعة السعودية خلود العباسي لسكوتر مزود ببطارية صديقة للبيئة و مزود بخاصية رائعة لإنتاج الاوكسجين.
 

د.هدى المنصور:

 
وضعت د.هدى المنصور قانون فحوصات ما قبل الزواج في المملكة العربية السعودية وتمتلك 10 براءات إختراع دولية لعدة انجازات مثل المكملات الغذائية المرتبطة بمرحلة الكبر في السن والجهاز الكهرومغناطيسي لعلاج الأمراض المزمنة.
 

د. حنان القوزي:

 
اخترعت الطبيبة السعودية حنان القوزي علاج لمرض الجلوكوما التي تضر بالعصب البصري والذي ينتج عنه فقدان البصر وهذا العلاج يحفز نسبة الميلاتونين داخل العين وهو المسئول عن ضغط العين وبالتالي يخفف من حدة الأعراض وتفاقمها.
 

مها السعدون:

توصلت السعودية مها السعدون لإختراع وحدة ميكانيكية والتي يطلق عليها المضاد الهيدروليكي لضخ السوائل والغازات بطاقة يصل معدلها إلى صفر.
 

نسرين عيسى:

أنشأت نسرين عيسى تطبيق تحت اسم " اعرفي حقوقك " بهدف تثقيف النساء السعوديات فيما يتعلق بالمسائل والحلول القانونية حتى يتمكن من مواجهة اي مشكلة يواجهونها بشكل قانوني.
 

سديم المري:

توصلت السعودية سديم المري لإختراع يساعد الاشخاص المصابين بالإعاقات السمعية والكلامية حيث استخدمت طابعة ثلاثية الأبعاد يمكنها تحويل وترجمه النص العربي إلى لغة الأشارة وذلك عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول.
 

لولا السريا:

توصلت السعودية لولا السريا لإختراعات تفيد في مجال التعليم حيث ابتكرت شاشة LED  يمكنها تحليل اداء الطلاب واساليب التقويم وتستطيع الدمج بين مالعلمين والطلاب وأولياء الامور ومتابعة سير العملية التعليمية وتطور الطلاب.
المرأة العمل النجاح المثابرة رائدة

احدث المقالات