تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك
فيس بوك

فيسوك ترفع الحظر عن الإعلانات الخاصة بالكمامات عبر منصاتها

2020-06-13

 

أعلنت شركة فيسبوك يوم الأربعاء عن أنها رفعت الحظر عن إعلانات أقنعة الوجه، والتي كانت قد تعرضت للحظر النهائي في الأسابيع الأولى من وباء كورونا، بهدف مكافحة التلاعب بالأسعار ونقص الإمدادات الطبية آنذاك. 
 
وسيتم تطبيق خاصية الحظر من قبل فيسبوك في الوقت الحالي فقط على بعض الإعلانات الخاصة بالأقنعة الطبية التي تقدم معلومات مغلوطة ومريبة حول بعض أنواع الأقنعة التي توفر حماية من الفيروس للاستفادة من الوباء ماليًا بشكل كبير. 
 
وقال روب ليثرن المسؤول عن إدارة المنتجات والإعلانات على فيسبوك من خلال تدوينته الأخيرة: "قمنا بتخفيض الحظر  في الوقت الحالي للسماح للأشخاص بالترويج والتجارة بالأقنعة الطبية، بما في ذلك الأقنعة المصنوعة محليًا أو المصنوعة يدويًا".
 
يذكر أن موقع فيسبوك قام في شهر مارس الماضي بحظر كافة الإعلانات التجارية التي تتضمن أي نوع من أنواع الأقنعة الطبية، وذلك تطبيقًا لقواعد الموقع التي تمنع الإعلان أو النشر لأي منتجات لها علاقة بفيروس كورونا.
 
ولكن الإعلانات الخاصة بالأقنعة الطبية ظلت مستمرة في الظهور على الموقع برغم كل ما سبق، وشمل ذلك أسماء لعلامات تجارية معروفة.
 
وأضاف روب ليثرن في بيان آخر: "لقد دربنا أنظمتنا الآلية لتصبح قادرة على التمييز بين الأقنعة الطبية وغير الطبية، إلى جانب الحصول على فرصة أفضل في اكتشاف أي خرق قد يحصل فيما يخص الإداعات والأمور الصحية والطبية".
 
وتابع: "في حين أن تطبيقنا لن يكون مثاليًا على الإطلاق، إلّا أننا نعمل على تحسينه مع مرور الوقت".
 
وقال ليثرن أن أولئك الذين يرغبون في الإعلان عن الأقنعة الطبية يجب أن يكون لديهم بالفعل إعلانات سابقة والحد الأدنى من الإعلان على فيسبوك على أن يكون على الأقل 4 أشهر. 
 
والجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي، فرضت الحكومات والسلطات الصحية في جميع أنحاء العالم ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل والاختلاط مع الآخرين سواء في وسائل النقل العام أو في الأماكن العامة والأسواق. 
 
فيس بوك تطبيقات انترنت تكنولوجيا

احدث المقالات