تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفيس بوك والماسنجر
الفيس بوك والماسنجر

فيسبوك يعلن رسميًا عن إطلاق تطبيق "Messenger Kids" في أكثر من 70 دولة جديدة

2020-04-22

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن نيتها لإطلاق تطبيق المراسلات المخصص للأطفال "Messenger Kids"، والمقرر أن يتم إتاحته للاستخدام في أكثر من 70 دولة جديدة.
وبحسب موقع فيسبوك، قائمة الدول التي سيتاح لها تحميل التطبيق واستخدامه ستضم كلًا من: البرازيل، اليابان، نيوزيلندا، الهند والعديد من الدول الأخرى، كما أعلنت الشركة أنها ستطرح عدد من التعليمات والإرشادات التي ستسهل على الجميع معرفة كيفية عمل التطبيق. 
وكانت شركة فيسبوك قد أخذت وقتها بشكل كافٍ لتصميم وتحسين كل الخدمات على تطبيق الماسنجر المخصص للأطفال منذ أن طرحته بشكل رسمي في الأسواق الأمريكية في عام 2017، وامتدت لاحقًا إلى كندا والبيرو في عام 2018. 

وفيما يخص إقبال فيسبوك على هذه الخطوة في الوقت الحالي ونشرها للتطبيق وإتاحته للاستخدام في المزيد من الدول، قالت الشركة أن هذا الوقت مناسب جدًا لذلك خاصة وان الأطفال حول العالم اتجهوا الآن إلى التعليم عن بعد في ظل إغلاق المدارس بسبب جائحة وباء كورونا (كوفيد-19).
وأوضحت فيسبوك أيضًا كيف يمكن للأطفال وآبائهم الاستفادة من التطبيق، حيث تكمن الفكرة في التطبيق من أن الآباء يمكنهم ترك المجال أطفالهم بلتحكم بقائمة طلبات الصداقة كما يناسبهم، ومع ذلك سيبقى الآباء يتلقون إشعارات حول كل صديق جديد يتم إضافته من قبل الطفل وفي نفس الوقت ستكون لديهم القدرة على حذف أو إلغاء أي طلب صداقة لا يرونه مناسبًا.

وفي ذات السياق، أكدت شركة فيسبوك أن نظام المجموعات الخاصة بالدردشة في التطبيق المخصص بالأطفال بات مختلفًا ويتضمن خدمات جديدة، حيث سيتاح للآباء خاصية الموافقة على إضافة شخص بالغ للمجموعة التي يتواجد عليها طفله، مثل المعلم والمدرب أو حتى أب آخر، وأخيرًا سيتمكن الآباء أيضًا من الوصول إلى حسابات أطفالهم والتحكم في أسمائهم وصورهم التي تظهر للأصدقاء. 
وكانت خدمات فيسبوك المقدمة للأطفال موضعًا للجدل في السابق، حيث حدث خطأ في العام الماضي على التطبيق سمح للأطفال بإنشاء مجموعات دردشة مع أشخاص غرب لم يتم الموافقة عليهم من قبل الآباء، وهو ما دفع الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكي إلى تحذير فيسبوك لاتخاذ إجراءات أكثر استباقية فيما يخص الخصوصية والأمان.

فيسبوك تكنولوجيا ماسنجر الأطفال أمومة

احدث المقالات