تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيسبوك في تحدٍ جديد مع يوتيوب
فيسبوك في تحدٍ جديد مع يوتيوب

فيسبوك في تحدٍ جديد مع يوتيوب بعد إضافة قسم خاص بالفيديوهات الموسيقية عبر منصتها

2020-08-05

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن إضافة قسم جديد على صفحتها الرئيسية يحمل عنوان "Music" سيتم تخصيصه فقط لمقاطع الفيديو الموسيقية، وحاليًا هذا القسم مفعّل فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يتم ذكر أي تفاصيل أخرى عن موعد وصوله لباقي دول العالم.

 ويأتي هذا الإعلان عن القسم الجديد عبر منصة فيسبوك، على خلفية شراكة الموقع مع كبرى شركات الموسيقى بما في ذلك "Sony Music" و"Universal Music Group"،  وشركة "Warner Music Group"، حيث سيتمكن المستخدم من الوصول لهذه المقاطع الموسيقية من خلال القسم الجديد "Music" وأيضًا من خلال "Facebook Watch". 

وفي الحقيقة، يعد هذا الأمر بمثابة تحوّل كبير لفيسبوك، حيث كان الموقع في الماضي قادرًا فقط على مشاركة مقاطع قصيرة للفيديوهات الموسيقية خاصة تلك المملوكة لفنانين يعملون مع علامات تجارية كبرى في أمريكا.

ووفقًا لـ"Bloomberg"، فإن هذا التطور الجديد في شركة فيسبوك يجعلها تخطو في مكان منافس لموقع يوتيوب، كما وأن هذا الاهتمام بمقاطع الفيديو الموسيقية من قبل فيسبوك جاء بعد أن أثبتت معدلات الإعلانات على هذه المقاطع بانها الأكثر ربحًا. 

وكجزء من الإعلان عن القسم الجديد الخاص بالموسيقى، كشفت شركة فيسبوك أن القسم الموسيقي سيحتوي على مقاطع فيديو موسيقية حصرية ومتنوعة وتشمل عدد من الفنانين المشهورين مثل: (J Balvin، Karol G، Sebastian Yatra، Alejandro Fernandez، Calibre 50).

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث أن فيسبوك لن تعتمد فقط على شركات الإنتاج الكبيرة لإنتاج الموسيقى لها، بل ستكون هي في المقدمة ولن يكون لديها مشكلة لتقديم عروض إنتاجية وتمويلية للفنانين في سبيل إنتاج فيديو موسيقي وعرضه حصريًا على منصاتها. 

ويأتي إطلاق خدمة مقاطع الفيديو الموسيقية من فيسبوك بعد أشهر فقط من شراء فيسبوك لخدمة "Mixer" من شركة مايكروسوفت والتي حققت من خلاله تحويل لعدد كبير من هواة الألعاب وأصحاب البثوث المباشرة إلى منصتها وتحديدًا على قسم "Facebook Gaming". 
 

فيسبوك أغاني يوتيوب facebook watch

احدث المقالات