تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك
فيس بوك

فيسبوك ستدفع لك $5 مقابل تسجيل صوتك.. كيف ذلك؟

2020-02-26

تعتزم شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي دفع النقود مقابل صوتك، ولكن لا تتوقع أن تصبح غنيًا مثل مارك زوكربيرغ بسبب ذلك! 

حسنًا، تقوم شركة فيسبوك حاليًا بالدفع لبعض الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار لتسجيل جمل صوتيه بهدف تحسين وتطوير خاصية التعرف على الصوت والأدوات التي تشملها، ويتم الطلب من هؤلاء الأشخاص المختارين أن يسجلوا بصوتهم جمل مختلفة وأوامر صوتية مثل "اجراء اتصال"، و"مرحبًا" متبوعة باسم أي صديق في القائمة، وذلك سيتم خلال استعمال المنتج الجديد من شركة فيسبوك ألا وهو "السماعة الذكية/Portal" التي تحتوي على شاشة وكاميرا لاجراء مكالمات الفيديو.

ومن المتوقع أن يستغرق إنهاء هذه المهام التي طلبتها فيسبوك من الأشخاص الذين سيقومون بتسجيل أصواتهم من 5-10 دقائق، وبعد إنهاء المهام المطلوبة سيحصل من يقوم بها على 200 نقطة في التطبيق الخاص بالسماعة الذكية، ويسمح لكل شخص القيام بنفس المهمة 5 مرات فقط بمجموع 1000 نقطة في النهاية والتي ستتحول لاحقًا إلى مبلغ مالي وقدره 5 دولارًا يتم ارسالها إلى حسابات المشتركين على PayPal.


وفي التفاصيل، سيحمل هذا الاستطلاع من شركة فيسبوك اسم "Pronunciations"، وهو تطبيق منفصل عن فيسبوك ومن خلاله يتم الوصول إلى الصفحة التي يمكن عن طريقها التعرف إلى مجموع النقاط لكل من شارك في التسجيل الصوتي.
ويركز هذه التطبيق على دراسة الأبحاث الخاصة بالمنتجات المطروحة في السوق، وفي المقابل يقوم بالدفع للناس للإجابة على الدراسات والاستفتاءات بهدف تحسين المنتجات التي تشمل :WhatsApp/ Oculus VR.

ولكن على الصعيد الآخر، أثار هذا الأمر الكثير من الجدل في السوق التكنولوجي وكبرى الشركات المختصة في هذا المجال، حيث أنه تم طرح التساؤلات حول كيفية جمع ودراسة أصوات الناس، وهل يحق لفيسبوك أو غيرها فعل ذلك؟
 في الحقيقة عادة ما تقوم الشركات هذه بالسماح لنفسها بفعل ذلك من خلال سياسات الخصوصية واتفاقيات المستخدم والتي في الغالب قلة قليلة من الناس يقرأون هذه السياسات.

ومع ذلك، دراسة الأصوات والاستعانة بها لتحسين وتطوير منتج فيسبوك الجديد أثارت جدلًا واسعًا وردود فعل سلبية، لأن الباحثون وجدوا مشاكل وثغرات أمنية قد تفتح المجال للمخترقين لاستغلال هذه الملفات والتنصت على الأشخاص دون علمهم حتى. 
 

فيس بوك السماعة الذكية منتجات فيس بوك تكنولوجيا 2020

احدث المقالات