تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك وشركة زوم
فيس بوك وشركة زوم

فيسبوك تُشعل المنافسة مع زوم.. وتضيف ميزات جديدة على مكالمات الفيديو

2020-04-26

أشعلت فيسبوك المنافسة في سوق التكنولوجيا العالمية وذلك بعد أن أضافت الشركة مؤخرًا تعديلات وميزات جديدة على خدمة المكالمات الفيديو ضمن تطبيقاتها "Whats App" و "Messenger".

وتأتي هذه التعديلات والإضافات من قبل شركة فيسبوك في الوقت الذي تتنافس فيه الشركات المزودة لخدمة مكالمات الفيديو، وأيضًا في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده هذه الخدمة خاصة وأن الناس أصبحوا يتواصلون مع بعضهم بهذه الطريقة في ظل سيطرة وباء كورونا وإجباره للعالم على البقاء في المنزل منعًا للانتشار والعدوى. 
ومن ضمن الميزات الجديدة التي أضافتها فيسبوك على خدمة المكالمات الفيديو في تطبيق ماسنجر هو أنه أصبح الآن بمقدور المستخدم إجراء مكالمة فيديو مع 50 شخص في نفس اللحظة، كما أكدت الشركة أنها اعتمدت نظام تشفير قوي يهدف إلى منع  أي شخص غير مرغوب به من التواجد في المكالمة الجماعية، وسنأتي إلى ذلك بالتفصيل لاحقًا. 

ومن المتوقع أن تبدأ هذه التحديثات بالظهور للمستخدمين المتواجدين في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة، في حين أن باقي الدول ستبدأ هذه بالتحديثات بالوصول إليهم خلال عدة أسابيع. 

وداعا "زوم".. كيف تنشئ "غرفة فيديو" عبر خاصية فيسبوك الجديدة؟ | الحرة

-    الميزات الجديدة على مكالمات الفيديو في ماسنجر

ستتحول مكالمة الفيديو خاصتك على ماسنجر إلى حفلة منزلية، وذلك بعد أن أضافت فيسبوك ميزة "غرف للدردشة" التي تتسع لـ50 شخص، وفي نفس الوقت تتيح لكل هؤلاء الدخول والخروج في الوقت الذي يناسبهم لطالما غرفة الدردشة في وضع الـ"Open".
وتستطيع إنشاء غرفة الدردشة الخاصة بك من خلال الماسنجر بكل سهولة، كل ما عليك هو بدء المكالمة مع أحدهم ومن ثم تواصل بإضافة الآخرين إلى الغرفة نفسها.

ولن تكون هذه التحديثات حصرًا على ماسنجر، حيث كشفت شركة فيسبوك أنها بصدد إضافة هذه الميزات إلى باقي تطبيقاتها مثل إنستغرام، وواتس أب وغيرها. 
وبالعودة إلى الميزات الجديدة، سيتمكن الأشخاص من إنشاء غرفة الدردشة الخاصة بهم وإبقائها في وضع "الخاص"، إلى جانب إمكانية حظر المشاركين في المكالمة  غير المرغوب بهم، كما أتيحت الآن خاصية جديدة يستطيع المستخدم من خلالها أن يرسل دعوات لأشخاص غير موجودين على "فيسبوك".

أخيرًا وحتى تثبت فيسبوك أنها من بين عمالقة التكنولوجيا، أضافت الشركة خاصية تغيير الخلفية خلال المكالمة الفيديو، البعض سيقول أن هذه الميزة موجودة بالفعل في تطبيق زوم وغيره، ولكن المفاجأة هنا أن فيسبوك خرجت من الصندوق بفكرة إبداعية، وهي أنها استخدمت خلفيات بتقنية الواقع الافتراضي 360 درجة، أي أن المستخدم عن تفعيله للخلفية سيبدو وكأنه يتحدث من أمام الشاطيء بينما هو في منزله. 

ومع ذلك، لا زالت شركة فيسبوك تراقب في الوقت الحالي هذه الميزات والتحديثات الجديدة، وتجمع المعلومات باستمرار حول تجربة المستخدم، حيث أن هذه المعلومات بالنهاية هي التي تحسّن من جودة الخدمة وتجربة تصفح فيسبوك بشكل عام. 

فيس بوك زوم تكنولوجيا مكالمات وسائل تواصل

احدث المقالات