تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيسبوك تغيّر ألوان الشعار في تطبيق ماسنجر وتضيف خصائص جديدة للدردشة (تفاصيل)
فيسبوك تغيّر ألوان الشعار في تطبيق ماسنجر وتضيف خصائص جديدة للدردشة (تفاصيل)

فيسبوك تغيّر ألوان الشعار في تطبيق ماسنجر وتضيف خصائص جديدة للدردشة

2020-10-21

حرصت شركة فيسبوك على تعديل شعار تطبيق المراسلات الخاص بها "Messenger"، إلى جانب إضافة ميزات وخصائص جديدة على الدردشة مثل ملصقات الصور الذاتية "السيلفي" وغيرها من الخصائص الأخرى.

ويأتي هذا التحديث كجزء من مبادرة فيسبوك التي أعلنت فيها عن نيتها في توفير الاتصال بين المستخدمين على ماسنجر مع الآخرين على موقع إنستغرام، حتى بات شكل أيقونة تطبيق ماسنجر تحمل تقريبًا نفس ألوان إنستغرام.

كما يهدف التحديث الأخير على ماسنجر إلى تحديد التطور المستمر وعدم حصر المراسلات فقط بين المستخدمين على فيسبوك، لذا تخلت أيقونة ماسنجر عن اللون الأزرق للحصول على تدرج من الأزرق للوردي بشكل مشابه بعض الشيء لإنستغرام.

وحتى الآن لم يتم ربط المراسلات بين ماسنجر وإنستغرام، ومن المتوقع أن تتم هذه العملية قريبًا ولكن لن تكون متاحة للجميع في البداية، وسيقتصر وجودها فقط على المستخدمين المتواجدين في دول أمريكا الشمالية. 

وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت عن هذه الخطة في شهر سبتمبر الماضي باعتباره أكبر تكامل للرسائل حتى الآن، وبينما يتيح ماسنجر للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء، سيعمل فيسبوك على توسيع هذا التفاعل ليصل إلى إنستغرام، وهذه الخطوة تأتي كجزء من خطة الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للتركيز أكثر على المراسلات الخاصة بدلًا من إنشاء المزيد من المنصات العامة. 

الجدير بالذكر أن تطبيق ماسنجر لشركة فيسبوك أثبت فاعليته بشكل أكبر خاصة خلال جائحة كورونا، حيث تضاعفت أعداد مستخدمين التطبيق وبالأخص عندما كان الجميع يقضي وقته في الحجر المنزلي، وبسبب التباعد الاجتماعي كان الجميع يلجأ للتواصل مع الأصدقاء والعائلة من خلال مكالمات الفيديو. 
 

ماسنجر فيسبوك انستغرام تواصل دردشة

احدث المقالات