تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيسبوك
فيسبوك

فيسبوك تطلق خاصية جديدة على الموقع لدعم التجارة الإلكترونية خلال الجائحة

2020-05-20

يتجه موقع فيسبوك نحو خطوة مهمة وكبيرة جدًا في سبيل دعم مجال التجارة الإلكترونية، وذلك بعد أن أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق خاصية المتاجر التي تتيح للشركات إنشاء واجهات متاجر مجانية على فيسبوك وإنستغرام.

وتم تصميم المتاجر التي سيتم تشغيلها على فيسبوك بمساعدة مواقع معروفة ومشهورة في هذا المجال مثل: "Shopify"، "BigCommerce"، و"Woo"، وبحسب الخطة، فإن شركة فيسبوك تتطلع إلى تحويل الشبكة الاجتماعية لديها إلى وجهة تسوق من الدرجة الأولى. 

وخلال بث مباشر، قال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ أن التجارة الإلكترونية التي نعمل على توسيعها حاليًا ستكون مهمة جدًا في قادم الأيام للبدء في إعادة بناء الاقتصاد خاصة بعد أن تضرر بسبب جائحة كورونا العالمية.


وتابع قائلًا: "إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك على أرض الواقع، لا زال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها للجميع، نحن نشهد الآن دخول الكثير من الشركات الصغيرة للمرة الأولى والتي لم يكن لديها أنشطة تجارية عبر الإنترنت ".

ويأتي إطلاق المتاجر في الوقت الذي أصبحت فيه مبيعات الشركات من خلال التجارة الإلكترونية تحقق أرقامًا قياسية، وذلك بسبب الأوامر التي فرضتها الدول على السكان للبقاء منازلهم للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستظهر المتاجر من خلال الصفحات على فيسبوك ومن خلال الملفات الشخصية على إنستغرام، ومن الممكن أيضًا أن تظهر في الـStory، وأيضًا سيتمكن أصحابها من الترويج لها في الإعلانات.

وستتوفر المنتجات التي ستتيحها المتاجر للشراء داخل كل متجر، ويمكن للمستخدم إما حفظ المنتج أو تقديم طلب شراء، وقد تكون عمليات الشراء مباشرة على فيسبوك، في حين قد تأخذك بعض المتاجر إلى موقع ويب خاص بالنشاط التجاري لاتمام الطلب. 

ومن المقرر أن تنطلق خاصية المتاجر الجديدة على فيسبوك في الولايات المتحدة الأمريكية في البداية، وستصل إلى إنستغرام خلال الصيف، وتخطط فيسبوك لإضافة علامة تبويب مخصصة للتسوق عبر الإنترنت إلى شريط التنقل الخاص بها على الموقع، حتى يتمكن المستخدم من الوصول بشكل أسهل إلى كل ما يريده. 

فيسبوك لتجارة الإلكترونية كورونا فيروس كورونا

احدث المقالات