تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيسبوك تشهد ارتفاع 70% في مكالمات الفيديو بعد بقاء الناس في منازلهم بسبب كورونا
فيسبوك تشهد ارتفاع 70% في مكالمات الفيديو بعد بقاء الناس في منازلهم بسبب كورونا

فيسبوك تشهد ارتفاع 70% في مكالمات الفيديو بعد بقاء الناس في منازلهم بسبب كورونا

2020-03-23

بعد تفشي فيروس كورونا وتصنيفه كوباء عالمي، اضطر العديد منا إلى إجراء تغييرات كبيرة في الطريقة التي يتواصل بها اجتماعيًا، وذلك التزامًا بالتوجيهات الطبية والتي تنصح بالتباعد الاجتماعي في هذا الوقت بالتحديد لتفادي الإصابة بالعدوى. 

كما أنه تم فرض حظر التجول في العديد من الدول، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا خاصة وأن الحالات في ارتفاع مستمر، وكانت إيطاليا قد سجلت عدد كبير من الوفيات الأسبوع الماضي.

ولحسن الحظ، فإن الاتصال مع أحبائك مهما كانت المسافة بات أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل العديد من الخيارات المتاحة على الإنترنت والتي هي في متناول الجميع. 

ولعبت شبكات التواصل الاجتماعي وخدمات الإنترنت الأخرى دورًا كبيرًا في السابق والآن، خاصة وأن اعتماد الأشخاص على التكنولوجيا تزايد بشكل كبير في ظل الظروف الحالية، والجميع يريد أن يبقى على اتصال مع عائلته والمقربون منه.

وكشف مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك من خلال مكالمة صحفية الأسبوع الماضي، أن الشركة قدمت تقريرًا أظهر زيادة في مستويات الاستخدام بشكل لافت خاصة في الآونة الأخيرة وبعد أن اضطر الناس للبقاء في منازلهم كنوع من الحجر الذاتي والصحي. 


ووفقًا لموقع CNET، كانت الزيادة في الأشخاص الذين لجأوا إلى مكالمات الفيديو وصلت إلى 70%، وذلك من خلال "ماسنجر فيسبوك"، إلى جانب أن الوقت الذي يقضيه الأشخاص في المكالمة تضاعف أيضًا على مستوى العالم.

وكذلك زادت مكالمات الصوت والفيديو على تطبيق "WhatsApp" الضعف مقارنة بالعام الماضي، خاصة في المناطق والدول الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا. 
وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم متابعة وتدقيق انتشار أي أخبار مزيفة أو شائعات مضللة فيما يتعلق بفيروس كورونا، ولكنها في نفس الوقت تعمل كمحور أساسي لتتيح للمستخدمين التواصل فيما بينهم وتسهل لهم ذلك قدر الإمكان. 

ومن ناحية أخرى، لم يؤثر زيادة الضغط على فيسبوك حتى الآن، ولكن زوكربيرغ ذكر سابقًا أن الشركة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي مشكلات ناجمة عن هذه الزيادة في الاستخدام وأضاف: "نحن نحاول أن نبقى مستعدين لمواجهة هذا التحدي، ولكن في الوقت الحالي ومع تفشي فيروس كورونا في العالم، سنحرص على التأكد من أنه يمكننا الاستمرار في تقديم مستوى الخدمة التي يحتاجخا الناس في وقت كهذا". 

فيسبوك مكالمات الفيديو فيروس كورونا

احدث المقالات