تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
GIPHY
فيسبوك تشتري شركة الصور المتحركة "GIPHY" وتضمها لفريق إنستغرام

فيسبوك تشتري شركة الصور المتحركة "GIPHY" وتضمها لفريق إنستغرام

2020-05-18

اشترت شركة فيسبوك الشركة الأولى في صناعة الصور المتحركة "gif" شركة "GIPHY"، وتخطط في الوقت الحالي إلى أن تضمها لتصبح جزء من فريق عمل موقع إنستغرام.

وبحسب التقارير، فقد تم عقد الصفقة بين شركة فيسبوك وشركة الصور المتحركة GIPHY مقابل 400 مليون دولارًا أمريكيًا، وأشار فيشال شاه مدير الإنتاج في إنستغرام أن العديد من المواقع الاخرى ستظل قادرة على الوصول إلى موقع الصور المتحركة الشهير وبإمكانها استخدام ما تشاء من الصور الموجودة هناك.

والصور المتحركة الـ"gif" هي اختصار لـ"Graphical Interchange Format"، وهي عبارة عن خاصية تعمل على إضافة الحركة للصور وبشكل مستمر دون أن تطلب من المستخدم الضغط عليها لتشغيلها، وعادة ما يتم استخدام الصور المتحركة على مواقع التواصل الاجتماعي أو على تطبيقات المراسلة للتعبير عن شعور معين أو للمزاح وغيره. 



ومن المعروف عن شركة "GIPHY" بأنها واحدة من من أكبر المواقع وأشهرها في إنشاء وتخزين الصور المتحركة، ومن أهم المنافسين لها هي شركة "Imgur".

وأشارت شركة فيسبوك بأن 50% من الزيارات التي تأتي لموقع "GIPHY" هي بالفعل قادمة من منصاتها، ونصف تلك الزيارات قادمة من موقع إنستغرام لوحده. 

وتأتي هذه الصفقة التي قامت بها شركة فيسبوك في الوقت التي تشهد فيه كافة المنصات عليها لارتفاع ملحوظ في أعداد المستخدمين وذلك بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) وإجراءات الحجر المنزلي والإغلاقات في العديد من الدول.

GIPHY facebook تكنولوجبا

احدث المقالات