تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيسبوك تدمج المحادثات على إنستغرام وماسنجر في التحديث الجديد
فيسبوك تدمج المحادثات على إنستغرام وماسنجر في التحديث الجديد

فيسبوك تدمج المحادثات على إنستغرام وماسنجر في التحديث الجديد (تفاصيل)

2020-08-16

يبدو أن فيسبوك بصدد دمج الدردشات على إنستغرام وماسنجر، حيث لاحظ العديد مساء الجمعة الماضي سواء من خلال Ios او أندرويد، بأن هناك ظهور لشاشة جديدة على تطبيق إنستغرام مع رسالة كتب فيها "هناك طريقة جديدة لإرسال الرسائل على إنستغرام".

وأظهرت الرسالة أيضًا أن هناك ميزات جديدة لنظام الدردشة على إنستغرام، بما في ذلك ألوان جديدة للمحادثات، ورموز تعبيرية أكثر، وإمكانية الدردشة مع الأصدقاء الذين يستخدمون تطبيق فيسبوك فقط. 

ومن المقرر أن يتم  استبدال رمز "DM" أو الدايركت الموجود في الأعلى يمين الشاشة على إنستغرام بشعار الماسنجر، وكل ذلك من خلال التحديث الجديد، وستصبح الدردشات على إنستغرام ملونة أكثر، ولكن في الوقت الحالي لا يزال من غير الممكن مراسلة مستخدمي فيسبوك من خلال إنستغرام. 

وفي ذات السياق، كان موقع فيسبوك قد أعلن بوضوح في وقت سابق، أنه بصدد توحيد منصات الدردشة على كافة تطبيقاته للسماح بالمراسلة بشكل سلس بين واتساب وماسنجر وإنستغرام، بمعنى أن فيسبوك يخطط لإتاحة الفرصة للمستخدمين الذين يتواجدون على تطبيق واحد فقط من الاتصال بالآخرين.

وأوضح أيضًا مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن فريقه يعمل حاليًا على تطوير نظام تشفير للمحادثات من تطبيق لتطبيق آخر، وذلك قد يمكن فيسبوك من دخول المنافسة بشكل قوي ومباشر مع آبل وخاصة من خلال خدمتها للدردشة "iMessage".

وكان فيسبوك قد استحوذ على تطبيق إنستغرام للصور والفيديوهات مقابل مليار دولار في عام 2012، كما اشترى أيضًا تطبيق واتساب مقابل 19 مليار دولار في عام 2014، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد محدد للتحديث الجديد الذي سيتم فيه دمج المحادثات في مكان واحد بين هذه التطبيقات. 
 

فيسبوك إنستغرام ماسنجر تحديثات تطبيقات

احدث المقالات