تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيرجين غالاكتيك
فيرجين غالاكتيك

فيرجين غالاكتيك تؤجل رحلات السياحة الفضائية لبداية 2022

2021-03-01

قررت شركة فيرجين غالاكتيك الأمريكية تأجيل رحلاتها للسياحة الفضائية لأوائل عام 2022.

وعلى الرغم من تأجيل الرحلات إلا أن الشركة مازالت ملتزمة بالكشف عن أحدث مركباتها الفضائية SpaceShip 3 في ال30 من شهر مارس القادم.

وفي شهر ديسمبر للعام الماضي، أدى الإخفاق في اشتعال المحرك في احدى المركبات الفضائية إلى تراجع رحلات الشركة التجريبية والأن تخلت الشركة عن أملها بخصوص هذا الشأن في الوقت الحالي لذا اتخذوا قرار التأجيل.

وأفاد موقع " Parabolic Arc "، أن مايكل كولجلازييرـ الرئيس التنفيذي للشركة صرح خلال مكالمة أن الرحلة التجريبية القادمة للشركة لن تحدث حتى شهر مايو المقبل أي بعد مرور ما يقرب من ستة أشهر على التجربة السابقة غير الناجحة وبذلك لن يكون هناك رحلات سياحية فضائية في عام 2021 كما كان مقررا من قبل.

 

وستقوم الشركة بتأجيل رحلات السياحة الفضائية حتى بداية عام 2022، و توقع كولجلازيير أن يتم إطلاق رحلة رجل الأعمال البريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غلوب السير ريتشارد برانسون في فصل الصيف بالإضافة لرحلة مع القوات الجوية الإيطالية والتي من المتوقع قيام الشركة بها في فصل الصيف أو الخريف.

ووفقاً للموقع فإن عملية التأجيل هذه ستؤثر على أرباح الشركة فعلى الرغم من تحقيقها مبلغ 666 مليون دولار إلا إنها خسرت مبلغ 74 مليون دولار في أواخر عام 2020 وعلى ما يبدو أن الشركة لن تستطيع تحمل أي كبوات أخرى.

فيرجين غالاكتيك صناعات تكنولوجيا أخبار طائرات

احدث المقالات