تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيرجين جالاكتيك
فيرجين جالاكتيك

فيرجين جالاكتيك تختبر سفينتها السياحية غداً بعد 3 أشهر من تأجيلها

2021-05-24

صرحت شركة فيرجن جالاكتيك الأمريكية عن بدء الرحلة التجريبية لسفينتها السياحية Spaceshiptwo Unity يوم السبت الموافق الـ22 من شهر مايو الجاري وذلك بعد تأجيلها منذ شهر فبراير الماضي.

وأفادت " ديلي ميل " البريطانية، أن المستثمرين انتابهم القلق من إمكانية تأجيل شركة جالاكتيك للرحلة التجريبية مرة أخرى ولكن إعلان الشركة التي أسسها رجل الأعمال الإنجليزي ريتشارد برانسون، عن الموعد المقرر لأولى رحلات السفينة السياحية التابعة لها أدى لارتفاع أسهمها بنسبة 25% في تداولات يوم الخميس.

ووفقاً للصحيفة، فقد اعتمدت شركة Mojave بولاية كاليفورنيا اختبارات الصيانة لحاملة الطائرات VMS Eve والتي ستأخذ السفينة السياحية في وجهتها على ارتفاع 50 ألف قدم,

The test flight will take place at Spaceport America in New Mexico, pending weather and technical checks

ومن المقرر أن يشارك ريتشارد برانسون مؤسس شركة فيرجن جالاكتيك في الرحلة التجريبية التالية بعد الانتهاء من الإختبارات وصرح مايكل كولجلازيير ، الرئيس التنفيذي للشركة أن كل ما يتعلق بالرحلة السياحية الفضائية القادمة قد تم إنهاؤه.

والجدير ذكره أن الشرطة بدأت محاولة تجريبية في شهر ديسمبر الماضي لكن لم تلقَ النجاح بسبب حدوث عطل بالمحرك، وتم إرجاء الرحلة التجريبية لشهر فبراير الماضي وبعدها تم التأجيل مرة أخرى حتى يتم حل جميع العقبات التقنية.

وتستكمل شركة فيرجن جالاكتيك عملها على تطوير السفينة السياحية Spaceshiptwo Unity وذلك ضمن إستراتيجيتها للقيام بأربع رحلات تجريبية قبل أن تُطرح الرحلات السياحية الفضائية بشكل تجاري في بدايات عام 2021 وتبلغ قيمة التذكرة 250 ألف دولار.

واشترى العديد من مشاهير العالم تذاكر للرحلات السياحية الفضائية مثل الممثل الأمريكي أشتون كوتشر، الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو والمغني الكندي جاستين بيبر.

 

فيرجين جالاكتيك أخبار تكنولوجيا سيارات قطارات

احدث المقالات