تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة فولفو
شركة فولفو

"فولفو" تكشف النقاب عن النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية " Concept Recharge"

2021-07-04

كشفت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات النقاب عن النموذج الأولى لسيارتها الكهربائية "Concept Recharge" الذي يوضح الاتجاه المستقبلي لأسطول السيارات الخاص بها، وكيف تقوم الشركة بشكل متزايد على دمج التكنولوجيا المتقدمة في سياراتها.

وتتميز سيارة " Concept Recharge"، بتصميم خارجي أنيق مع تصميم داخلي مبسط، يشبه إلى حد ما مركبات تسلا الحديثة؛ ولكن بشاشتين داخليتين و أبواب انتحارية تفتح من منتصف السيارة.

ومثل معظم السيارات الكهربائية المخصصة، تتخلي سيارة " Concept Recharge" عن حجرة المحرك المعتادة وتضع البطارية تحت أرضية السيارة؛ لتحقيق رغبة فولفو في الحصول على حزمة بطارية كبيرة لتعزيز المدى ولتوسيع قاعدة العجلات؛ وهذا بدوره يعني مزيدًا من المساحة الداخلية.

ولتبسيط مظهرها قامت فولفو بإزالة جميع العناصر غير الضرورية لتبدو أشبه بسيارة هاتشباك طويل القامة على الرغم من شكلها المميز الذي يشبه سيارات الدفع الرباعي .

فيما يتعلق بالبطارية، تعمل شركة فولفو مع مطور البطاريات السويدي Northvolt على حزمة تقول إنها ستتيح نطاقًا يصل إلى حوالي 621 ميلًا، وهو إنجاز هائل لكثافة الطاقة.

ويتميز الجزء الخارجي للسيارة بنسخة محدثة من مصابيح فولفو الأمامية المميزة حيث ياتى شعار فولفو في المقدمة، وفي الخلف، تحتوى السيارة علي مصابيح خلفية كبيرة على شكل حرف "L" وسقف زجاجي. تتميز أيضًا بأبواب انتحارية تفتح من منتصف السيارة ، وهو تصميم شائع للمركبات النموذجية التي نادرًا ما تدخل في نماذج الإنتاج بسبب بيئة العمل ومخاوف السلامة.

Volvo Concept Recharge

وبالنسبه للتصميم الداخلي تحتوى السيارة علي شاشة تعمل باللمس مقاس 15.0 بوصة والتي ستشكل أساس نظام المعلومات والترفيه من الجيل التالي من فولفو. كما تستعرض السيارة بفخر وجود مستشعر LiDAR، وهو نتاج شراكة مع شركة التكنولوجيا Luminar والتي تعد جزءًا أساسيًا من ميزات القيادة الذاتية القادمة من فولفو.

ومن المتوقع أن يزيد مستشعر Lidar، بشكل كبير من سلامة المركبات، فستكون ضرورية للمركبات ذاتية القيادة لرؤية أو استشعار محيطها. ويمكن أن يستشعر ليدار أنظمة الكشف عن الضوء والمدى المحيط وتساعد السيارات على تجنب العقبات. بحيث يستخدمون الضوء لإنشاء صور عالية الدقة توفر رؤية أكثر دقة من الكاميرات أو الرادار.

جدير بالذكر، فمن المتوقع أن تكشف فولفو العام المقبل عن أول جيلها الجديد من المركبات الكهربائية، وهي خليفة فولفو XC90 SUV الحالية. وستكون هذه أول سيارة كهربائية جديدة منذ أن أعلنت الشركة عن خططها في وقت سابق من هذا العام، لتصبح شركة تصنيع سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

شركة فولفو سيارات تكنولوجيا اخبار أعمال

احدث المقالات