تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرف على فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء
تعرف على فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء.. والجوارب حيلة للرجال!

2021-01-24

من الناحية العلمية، فإن الجنس الشتوي هو بلا شك أفضل وقت لتقوية روابطك مع الشريك، ورغم برودة الطقس ورغبة كل شخص في الحفاظ على دفء جسده، إلَّا أن الرغبة الجنسية تزداد في هذا الفصل.

 إذن، ما هي فوائد ممارسة الجنس في فصل الشتاء، وكيف تؤثر بشكل إيجابي على الصحة:

1. أفضل وقت للحمل

تقع معظم الولادات بين شهري أغسطس وسبتمبر، إذ أن الحمل يقع على الأغلب في فصل الشتاء، فالأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن الشتاء يزيد من عدد الحيوانات المنوية ويسرع الحمل، كما ينجذب الرجال أكثر إلى النساء خلال هذه الفترة.

2. أفضل وقت لحرق السعرات الحرارية

هل تعلم أن قلة التعرض لأشعة الشمس تؤدي إلى تراكم المزيد من الدهون في الجسم؟ خلال فترة الشتاء يكسب جسمك بضعة كيلوغرامات، مع ذلك فهو أفضل وقت لحرقها بالجنس.

 يقلل الشتاء من النشاطات الخارجية، وأفضل طريقة طبيعية لحرق تلك السعرات الحرارية هي ممارسة الجنس، ففي المتوسط، تحرق النساء 70 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس، بينما يحرق الرجال 100 سعرة حرارية.

3. يخلق التفكير الإيجابي

يعد عناق الشريك في ليلة ضبابية باردة أفضل شعور على الإطلاق، حيث تزداد نسبة إفراز الأوكسيتوسين وهو هرمون الحب الذي يزيد الرغبة الجنسية والانجذاب للشريك، كما أنه يساعدك على التفكير بشكل إيجابي بشأن علاقتك ما يبني روابط أقوى مع الشريك.

ويجدر الإشارة إلى أن الأوكسيتوسين يقلل من التفكير الاكتئابي ويجعلك أكثر اهتمامًا بالآخر وعطفًا وحنانًا.

4. تقوية المناعة الطبيعية

مع تغير المناخ، تطرأ تغيرات مفاجئة على أجسادنا تتركنا مصابين بالأنفلونزا أو أعراض مرضية أخرى، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن مستويات المناعة لدينا منخفض.

ويمكن أن يعزز الجنس الشتوي مناعتك ويحميك من نزلات البرد والإنفلونزا، لأن اللعاب يحتوي على مادة الغلوبولين المناعي أ التي تعمل على محاربة نزلات والأنفلونزا والحمى،  ويزداد كلما زادت عدد مرات ممارسة العلاقة الجنسية.

5. الجوارب الشتوية تزيد من الجنس

ثبت طبيًا أن النساء اللائي يرتدين الجوارب أثناء ممارسة الجنس لديهن معدلات أعلى في بلوغ النشوة الجنسية؛ حيث توفر الجوارب دفئًا إضافيًا وإحساسًا بممارسة المزيد من الجنس، وبذلك نكشف حيلة لك أيها الرجل!

6. يجعلك سعيدًا

هل تعلم أن الجنس يجعلك تشعر بالسعادة؟ إذ أن النشاط الجنسي يزيد من انتاجية مادة الإندورفين، وهي مادة كيميائية تقلل من التوتر والألم.

7. الرجال يتوقون لمزيد من الجنس في هذا الفصل

تزداد رغبة الرجال في ممارسة الجنس في فصل الشتاء مقارنة بباقي فصول السنة، لأن المرأة تخفي جسدها الملابس لتفادي برودة الطقس، حينها يشعر الأزواج بالاشتياق إليهن بشكل أكبر وهو ما يولد رغبتهم الجنسية.

علاقات العلاقة الحميمة فوائد ممارسة العلاقة الحميمة فصل الشتاء

احدث المقالات