تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجزر
الجزر

فوائد الجزر للحامل في الشهور الأولى

2022-09-25

الجزر هو من خضروات جذرية رائعة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

ويحتوي الجزر على 52 سعر حراري، 12.26 غرام من الكربوهيدرات،1.19 غرام من البروتينات،3 غرام من السكر،7.6 ملغرام من فيتامين سي،42 ملغرام من الكالسيوم،45 ملغرام من الفسفور،3.6 غرام من الألياف،15 ملغرام من المغنيسيوم،0.38 ملغرام من الحديد،1069 ميكروغرام من فيتامين أ،0.31 ملغرام من الزنك،16.9 ميكروغرام من فيتامين ك،410 ملغرام من البوتاسيوم،24 ميكروغرام من حمض الفوليك،88 ملغرام من الصوديوم.

فوائد الجزر للحامل في الشهور الأولى

الجزر يساعد في تطوير الجهاز العصبي للجنين

إن الكميات الكافية من فيتامين ب وحمض الفوليك في الجزر مفيدة لتطوير الجهاز العصبي والدماغ للجنين، وتناول الجزر بشكل يومي قد يقلل أيضًا من خطر إصابة الطفل بعيوب خلقية مثل تشقق العمود الفقري.

الجزر ضبط ارتفاع ضغط الدم للحامل

بعض الأمهات الحوامل تعاني من ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات مختلفة في الحمل، ولذلك إذا تم استهلاك الجزر على بشكل يومي، فقد يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم الحملي لأنه يحتوي على كميات جيدة من الألياف وبيتا كاروتين.

الجزر يقوي الجهاز المناعي

يحتوي الجزر على كميات جيدة من فيتامين C، وهو مفيد للغاية في تقوية الجهاز المناعي للأم، حيث عادةً ما تميل مناعة الأم إلى أن تصبح ضعيفة أثناء الحمل، فيساعد تناول الجزر بانتظام في تقوية مناعتك.

الجزر يساعد في نمو الجنين

يعد الجزر فعال في نمو الجنين وتطوره لأن الجزر يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين أ، وهو أمر مهم جدًا لتكوين عظام الجنين والأسنان.

الجزر يساعد في منع فقر الدم

يساعد إدراج الجزر في نظامك الغذائي للحمل اليومي في منع فقر الدم أثناء الحمل، وذلك لأن الجزر ليس غنيًا بالحديد فقط، بل يحتوي أيضًا على فيتامين C، الذي يساعد على امتصاص الجسم للحديد.

الجزر صحة شاقة عناية اهتمام

احدث المقالات