تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غوغل
غوغل تطرح سماعات تجريبية بأسلاك ذكية تتيح للمستخدم التحكم بالصوت من خلالها

غوغل تطرح سماعات تجريبية بأسلاك ذكية تتيح للمستخدم التحكم بالصوت من خلالها

2020-05-20

ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، فدائمًا ما تفاجئ شركة غوغل الجميع بشغفها في طرح كل ما هو جديد وغريب من الأدوات التي تمكّن المستخدم من التفاعل معها بطريقة رائعة وغير مسبوقة، ومن أحدثها تقنية "I/O Braid".

وهذه التقنية هي عبارة عن واجهة مستخدم وحساسات متطورة موضوعة في نسيج الأسلاك الخاصة بالسماعات تسمح للمستخدم بالتحكم في كل ما يخص الصوت على الهاتف الذكي عن طريق الضغط على الأسلاك أو من خلال تمرير الأصابع عليها. 



ويُستخدم في النسيج الخاص بالسلك شيء تسميه غوغل "مصفوفة الاستشعار الحلزوني" (Helical sensing matrix) والتي تؤدي دورها في تسجيل الأوامر من المستخدم، وعن طريق الخيوط المستعملة في الأسلاك ووصلها مع بعضها بشكل متقن، فإن ذلك يساعد على تحديد متى يتم لمسها بواسطة يد شخص وبزاوية 360 درجة، وهل فعلّا يتم لمسها للاستخدام أم لغرض آخر مثل لف السلك أو طويه.

وعلى الرغم من أن "I/O Braid" لا زالت عبارة عن مجرد مشروع بحث في هذه المرحلة، إلّا أن غوغل بدأت بالفعل التفكير بكيفية الاستفادة من هذه التقنية في العديد من الإلكترونيات الأخرى.



ومن أجل التميير بين أنواع اللمس على الأسلاك، جمعت غوغل بيانات من المتطوعين الذين طلب منهم استعمال هذه التقنية والتفاعل معها، ثم قاموا بتدريب نظام التعلم الآلي على هذه البيانات، وذلك سمح للتقنية الموجودة بالأسلاك التعرف على عدد من الإيماءات المختلفة، بما في ذلك تمرير الإصبع، الضغط، الضغط والتحريك.

وتقول غوغل أن برنامجها الجديد قادر على التعرف على إيماءات مختلفة بدقة تبلغ 94%، وهي بداية جيدة، ولم تنكر أنه بالتأكيد سيكون هناك مشاكل في البداية عند تطبيق هذه التنقية على المنتجات الاستهلاكية، ومع ذلك هذا لا يقلل من أن هذه التقنية ستعطي سرعة وسهولة غير عادية في الاستخدام وليس كما هو الحال مع استخدام الأزرار العادية.

 


 

غوغل تكنولوجيا

احدث المقالات